إعلان

مهرجان برلين يكشف عن أبرز نتائج دورته الحالية منها حجز 273 الف تذكرة في النصف الأول

02:16 ص الجمعة 23 فبراير 2018

برلين - أحمد الجزار

تحت عنوان "نتائج ايجابية عن الدورة الـ68" كشف مهرجان برلين السينمائي عن أبرز الايجابيات التي تم تحقيقها خلال هذه الدورة التي تقام في الفترة من 15 إلي 25 فبراير الجاري .

وكشف بيان المهرجان أن معظم دور العرض التي عرضت الأفلام ، قد شهدت حضور مكثف من الجمهور وأمتلات عن أخرها بالجمهور المتحمس الذي رغب في الكشف عن جدول الأفلام المتنوع

كما أعتبر المهرجان عرض فيلم الرسوم المتحركة"جزيرة الكلاب" للمخرج ويس أندرسون ، يمثل نقلة جديدة وجيدة للمهرجان حيث إنها المرة الأولي فييتاريخه الذي يختار فيه المهرجان فيلم رسوم متحركة ليفتتح أحدي دوراته.

واحتفي بيان المهرجان بعدد ضيوف هذه الدورة وذكر أن الأيام لأولي شهدت حضور عدد كبير من صناع السينما البارزين ومنهم : ديفيد زيلنر وناثان زيلنر وروبرت باتينسون ومييا واسيكوسكا وهوجو وافينج وجيم برودبنت وإيزابيل كويكسيت وإميلي مورتيمر وباتريشيا كلاركسون وكريستيان بيتزولد وبولا بير وفرانز روجوسكي وبينوا جاكوت وإيزابيل هوبير، روبرت إيفرت، إميلي واتسون، حنا شيجولا، ألبا رورواشر، ماري بومر، بيرجيت مينشماير، شارلي هوبنر، روبرت جويزديك، خوسيه باديلها، روزاموند بايك، دانييل بروهل، لاف دياز، جوس فان سانت، جواكين فينيكس، أودو كيير، مايكل غويزديك، جيف دانيلز، بيتر سارسغارد، ناتالي دورمر، لارس كروم، فلوريان لوكاس، رونالد زهرفيلد، ستيفن سودربيرج، كلير فوي وغيرها الكثير.

وكشف المهرجان أن سوق الفيلم الأوربي الذي يقدمه المهرجان ، قد شهد هذا العام حضور مكثف من شركات التوزيع والانتاج ، وأن الأيام الأولي شهدت بالفعل العديد من اللقاءات المتميزة والصفقات الناجحة .

كما أعتبر المهرجان منح النجم الأمريكي ويليام دافو جائزة الإنجاز الابداعي عن مجمل اعماله من أبرز نجاحات هذه الدورة

وأخيرا كشف المهرجان عن حالة العشق بين الجمهور والمهرجان ، وأكد البيان أنه قد تم حجز 273 الف تذكرة للأفلام خلال النصف الأول من المهرجان .

المعروف أن المهرجان سيعلن مساء غدا السبت عن جوائز المسابقة الرسمية ، بينما سيقوم بمنح الجمهور فرصة أخيرة لمشاهدة الأفلام الفائزة في مسابقاته المختلفة يوم 25 فبراير أخر أيام المهرجان .

فيديو قد يعجبك: