إعلان

سلسلة سينمائية عالمية تفتتح 30 دار عرض سينمائي بالسعودية قريبًا

01:32 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رغدة عاطف:

وقعت سلسلة "فو" السينمائية العالمية، مع مجموعة عبدالمحسن الحكير القابضة، اتفاقًا لفتح 30 دار عرض سينمائي في السعودية، حسبما ذكرت صحيفة العرب اللندنية.

وأشارت الصحيفة اللندنية، إلى أن هذا الاتفاق أثار الكثير من ردود الأفعال المتباينة في المملكة.

وأكدت "فو" على قرب افتتاح دور السينما في السعودية، مشيرة إلى بدء العمل في بعض المواقع المؤقتة، حيث أنه من المتوقع أن يكون فيلم "كابتن اندربانتس" الكارتوني أول الأفلام المعروضة.

وقال تيم ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لفو، إن توقيع العقد يعد لحظة هائلة في تاريخ السينما العالمية، مشيرًا إلى أن انفتاح المملكة هو دليل على استمرار نمو الصناعة وقدرتها على الصمود.

وعلق سلطان البازغي، المستشار الإعلامي والرئيس السابق للجمعية السعودية للثقافة والفنون، على افتتاح دور السينما بالمملكة قائلًا: "سيخلق حالة ثقافية مختلفة، كما أنه سيخلق قطاعا مهما للاستثمار والتوظيف".

وقال إن الأمر المهم من وجهة نظره هو أنه سيشجع صناعة سينما سعودية، متابعًا "فلدينا قاعدة مهمة من المخرجين والمخرجات السعوديين الموهوبين ينتظرون هذه اللحظة لتفعيل إنتاجهم وعرضه".

وكان من بين التعليقات على الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تعليق لشخص يُدعى الرميثي، كتب فيه "مصر مثال للسينما ودورها في تشجيع الآداب المختلفة وازدهار الأدب القصصي ونشر ثقافاتها بين الشعوب، هنيئا للشعب السعودي".

 

فيديو قد يعجبك: