إعلان

إيزابيل هوبير سعيدة بدور "فتاة الليل" في "إيفا".. والنقاد: لا يليق بتاريخها

12:34 ص الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أحمد الجزار:

نجحت النجمة الفرنسية الشهيرة إيزابيل هوبير في خطف الأنظار داخل مهرجان برلين السينمائي، الذي شهد العرض العالمي الأول لأحدث أفلامها "إيفا" الذي يعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان، والذي تقدم من خلاله دور فتاة ليل داخل المجتمع الراقي، وهو الدور الذي وصفه البعض بالمغامرة الكبري، خاصة أنها تقدم هذا الدور في هذه المرحلة من عمرها، بينما اعتبر النقاد هذا الفيلم، لا يليق باسم وقيمة النجمة الفرنسية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه المهرجان عصر السبت بعد عرض الفيلم للصحفيين.

وفي السياق ذاته عبرت النجمة الفرنسية التي تألقت في أكثر من 100 فيلم عن سعادتها بتقديم دور "العاهرة" في فيلم "إيفا" مؤكدة أن كل ما تقدمه يحمل نوعًا خاصًا من التحديات، وهذا ما يُشعرها بالسعادة أثناء الوقوف أمام الكاميرا.

وعن رأيها في حملة "Me to" التي وقع عليها ما يقرب من 300 نجمة في هوليوود لمناهضة التحرش الجنسي، بعد أن اعترف عدد كبير من النجمات بوقوعهن ضحايا لعدد من المنتجين، قالت هوبير إنها سعيدة لان هؤلاء النجمات نجحن في كسر حاجز الصمت والاعتراف بهذه الوقائع المسيئة لكل صناع السينما في هوليوود.

وأضافت هوبير "لقد تابعت كل ما حدث طوال الفترة الماضية فيما يخص هذه الحركة، وأنظر لها بالكثير من التعاطف والأمل، وكان ينبغي أن يتم كشفها في وقت سابق، مؤكدة أن المضايقات والمشكلات التي تواجه المرأة هى سبب حماسي وحبي للسينما لأنني أستطيع من خلال أدواري التحدث بكل حرية عن هذه المشكلات، ولكني سعيدة جدا بأن كل هذه الأمور قد تم طرحها وأصبحت مكشوفة على الجميع".

وفي سياق متصل، كان ديتر كزسليك مدير المهرجان قد أعلن في وقت سابق عن منع عدد من الأفلام من المشاركة في هذه الدورة من المهرجان بعد اتهام صناعها بالتحرش، وذلك تضامنًا مع الحملة.

وفي سياق آخر، أطلق صناع السينما الأوروبية اليوم حملة بعنوان "تكلم" في محاولة للحد من المضايقات الجنسية والاعتداءات التي تواجه العاملين في مجال السينما.

"إيفا" إخراج بينوا جاكوب ويشارك في البطولة جاسبار يوليل، جوليا روي، وينافس الفيلم علي جوائز مهرجان برلين خلال هذه الدورة التي انطلقت في 15 فبراير الجاري.

فيديو قد يعجبك: