إعلان

تعرف على أشهر 7 قصص رومانسية قدمتها السينما المصرية

02:45 ص الجمعة 16 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

اشتهرت السينما المصرية بتقديم عدد من القصص الرومانسية، التي عاشت في ذاكرة الجمهور العربي، بعض هذه القصص حقيقية، والبعض الآخر من وحي خيال الكاتب.

ومن أشهر الأفلام التي حملت داخلها قصة رومانسية لا تنسى:

حبيبي دائما

هو المرادف للرومانسية، وتدور أحداثه حول شاب فقير يرتبط عاطفيا بفتاة غنية، يرفض أهلها أن تتزوجه بسبب فقره، وبعد إجبارها على الزواج من شخص آخر، تستحيل الحياة بينهما، فتنفصل عنه ويكتشف حبيبها مرضها، ويقبل الزواج منها رغم علمه بقرب موتها، وتنتهي الأحداث بوفاتها، الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية، وشارك في بطولته نور الشريف، بوسي، سعيد عبدالغني، ماجدة الخطيب.

أغلى من حياتي

هو الفيلم الذي أشعل شرارة الحب بين الفنانة شادية، وزوجها صلاح ذو الفقار، ليتوجا قصة حبهما بالزواج عقب نهاية الفيلم، وتدور أحداثه حول حبيبين، يفرق بينهما الأهل وكلام الناس، ويلتقيا بعد عدة سنوات، ويتفقا على الزواج، وتنتهي القصة بوفاة البطل.

نهر الحب

قصة حب جمعت بين إمرأة متزوجة، وضابط في الجيش المصري، يأسرها برومانسيته، وفي المقابل تقف حائرة بين حبيبها من طرف، وزوجها القاسي وابنها والتقاليد من طرف آخر، وتنتهي قصتهما بوفاة الحبيب، ورفض زوجها أن يغفر لها، الفيلم بطولة فاتن حمامة، عمر الشريف، زكي رستم.

حسن ونعيمة

قصة حب، تحدثت عنها عدد من الأعمال الفنية، أشهرها فيلم "حسن ونعيمة"، الذي تدور أحداثه حول عشق "حسن" المغنواتي للفتاة الريفية الجميلة "نعيمة"، ويستعرض الفيلم عوائق كثيرة في هذه العلاقة، أبرزها وجود غريم غني للمغنواتي، الفيلم بطولة سعاد حسني، محرم فؤاد، محمد توفيق.

حافية على جسر الذهب

تقع "كاميليا" في غرام منتج شاب، إلا إن "عزيز" صاحب النفوذ يحاول التفرقة بينهما، وتضطر "كاميليا" للابتعاد عن حبيبها، بعد أن هددها عزيز بقتله، وفي النهاية تخضع لعزيز وتذهب لمنزله، إلا أنها تقتله وبعدها تقتل نفسها، الفيلم بطولة ميرفت أمين، عادل أدهم، حسين فهمي.

اذكريني

فيلم "اذكريني" من أشهر الأفلام الرومانسية التي تحكي قصة حب افترق أبطالها، وتزوج كل شخص منهم من آخر، وبعد موت حبيبها، تذهب لتقوم برعاية زوجته المريضة، ويعترض زوجها ويمنعها من رؤية ابنها لعدة سنوات، الفيلم بطولة نجلاء فتحي، يوسف شعبان، خالد زكي.

الحب الضائع

فيلم "الحب الضائع" من أشهر الأفلام، التي تحكي قصة حب بين رجل متزوج، وصديقة زوجته، وتنتهي القصة في النهاية بوفاة الصديقة، بعد علم الزوجة بما فعلت، الفيلم بطولة رشدي أباظة، زبيدة ثروت، سعاد حسني.

فيديو قد يعجبك: