إعلان

بالصور ..قصر "البرينالي" يتزين لاستقبال نجوم افتتاح الدورة الـ68

06:48 م الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أحمد الجزار

يواصل فريق العمل داخل قصر البرينالي التجهيزات النهائية ،لاستقبال نجوم الدورة ال68 لمهرجان برلين السينمائي الدولي , التي ستنطلق مساء اليوم ، حيث يواصل الفريق عمليات تزين القصر من خلال وضع الورود علي المدخل ، كذلك وضع صور نجوم الأفلام المشاركة داخل القصر كما يحدث كل عام .

ورغم برودة الجو الا أن الجمهور حرص علي حجز موقعه أمام السجادة الحمراء قبل الافتتاح بساعات , للفوز بالتقاط الصور مع النجوم ، أو الحصول علي توقيع .

وقد حرصت قوات الأمن المسؤولة عن السجادة الحمراء علي تشديد الإجراءات الأمنية حول السجادة ، وقامت باجراء تفتيش ذاتي لكل الجماهير قبل الوقوف أمام السجادة , خاصة أن السجادة من المتوقع أن .تشهد اليوم حضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان هذه الدورة الفيلم الأمريكي "جزيرة الكلاب" للمخجر ويس اندرسون ، وهو أول فيلم رسوم متحركة في تاريخ المهرجان يتم اختياره في الافتتاح.

وتدور أحداث الفيلم حول طفل يسافر فى رحلة يجوب بها اليابان بحثا عن كلبه الذى فقده.. ويقوم بأداء الأصوات فى الفيلم نخبة من نجوم هوليوود منهم إدوارد نورتون وليف شرايبر وبيل مورى وتيلدا سوينتون ويوكو أونو

وفي سياق متصل رفض منظمو مهرجان برلين السينمائي الدولي دعوة لمد بساط أسود يسير عليه نجوم السينما بدلًا من البساط الأحمر، كرمز لتأييد حركة "مي تو" ضد التحرش الجنسي في صناعة السينما.

وأعلن المهرجان بالفعل عن حلقة نقاشية شاملة لبحث التحرش الجنسي وركن لتلقي النصح وندوة لتشجيع النساء اللائي تعرضن للتحرش على التحدث والبحث عن سبل لتعزيز المساواة في صناعة السينما.

 

فيديو قد يعجبك: