إعلان

نفاذ تذاكر "ورد مسموم" بمهرجان القاهرة قبل عرضه بيوم

03:38 م الأحد 25 نوفمبر 2018

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

كتب عربي السيد:

نفذت تذاكر الفيلم المصري المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، قبل عرض الفيلم بيوم كامل، مما أصاب الجمهور بالصدمة.

"ورد مسموم" مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشيطي "ورود سامة لصقر"، وهو بطولة محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري، ويهتم بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة.

ويعد "ورد مسموم" تجربة سينمائية جديدة تخلط التسجيلي بالروائي، إذ تم التصوير في المواقع الحقيقية بمناطق مصر القديمة وبشخصيات حقيقية من عمال المدابغ عن واقع مهنتهم القاسية وأحلامهم البسيطة.

وهو من إنتاج مصري فرنسي مشترك، تشارك في إنتاجه شركات البطريق وريد ستار من مصر و haut les mains productions من فرنسا، وحصل على دعم من عدة جهات سينمائية.

وفاز "ورد مسموم" بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السينما الإفريقية "طريفة" في إسبانيا، مايو الماضي، وأعلنت لجنة التحكيم في حيثياتها "أن الفيلم يتمتع بنظرة تسجيلية تقترب من الواقع، حين يظهر القوة التي تبذلها امرأة مقهورة"، كما حصد على جائزة خاصة من لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الإفريقي الدولي في نيجيريا، الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك: