إعلان

قبل عرضه في "القاهرة السينمائي".. تعرف على الفيلم اللبناني "غداء العيد"

12:39 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

فيلم غداء العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستقبل المسرح الصغير، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الجمعة 23 نوفمبر، الفيلم اللبناني "غداء العيد" ثالث أفلام مسابقة "آفاق السينما العربية" برئاسة الناقد أحمد شوقي، ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج محمد حفظي.

وفي السطور التالية نتعرف على قصة الفيلم..

قصة الفيلم

للمرة الأولى منذ سنتين، تفرح سيدة العائلة "جوزفين"، لأنها استطاعت جمع أفراد عائلتها المتباعدة حول مائدة غداء عيد الفصح، فرح ظاهري يخفي أجواء التوتر السائدة في العائلة، وتكفي حادثة بسيطة لإحداث تغيير جذري في حياتهم، ولتنسى هذه السيدة وجميع أفراد عائلتها أجواء الاحتفال والفرح.

يتمكن المخرج لوسيان بوجيلي في تجربته السينمائية الأولى من تحويل عشاء عائلي بسيط إلى مواجهة درامية تغوص في تناقضات الشخصية اللبنانية. مصادمات قد تبدو مجرد سحابة صيف بين أفراد عائلة واحدة، لكنها تحكي الكثير عن المجتمع الذي يعيشون فيه.

صنّاع الفيلم

"غداء العيد" فيلم لبناني، ناطق باللغة العربية، مدته 91 دقيقة، سيناريو لوسيان بورجيلي، تصوير أحمد الطرابلسي، مونتاج لوسيان بورجيلي، بطولة فرح شاعر، سميرة سركيس، نديم أبو سمرة، ليتيثيا سمعان، جان بول الحاج، إنتاج فرح شاعر ولوسيان بورجيلي، إخراج لوسيان بورجيلي.

من هو لوسيان بورجيلي؟

ولد لوسيان بورجيلي، في بيروت خلال الحرب الأهلية اللبنانية، لجأ إلى رواية القصص منذ سن مبكرة، كاتب ومخرج يعمل في المسرح والسينما، ويشتهر بعمله في مسرحيات اجتماعية وسياسية تفاعلية. حصل على منحة فولبرات وأكمل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال وفي صناعة الأفلام في جامعة لويولا ماريماونت في لوس انجلوس. "غداء العيد" هو فيلمه الروائي الأول.

فيديو قد يعجبك: