إعلان

كل ما تريد معرفته عن فيلم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ40

02:35 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عربي السيد:

يعرض في التاسعة من مساء اليوم الفيلم الأمريكى "Green Book" بحفل افتتاح الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي من المقرر أن يحضره عدد من كبار النجوم.

فيلم " Green Book" مأخوذ عن قصة حقيقية دارت في ستينيات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة، حيث يُكلف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبًا ضد الملونين.

وأحداثه تدور حول "توني ليب" حارس من حي إيطالي في "برونكس" يتم توظيفه ليقود دكتور "دون شيرلي" عازف البيانو العالمي ذو البشرة السمراء في جولة موسيقية من مانهاتن إلى عمق الجنوب، كان عليهما أن يعتمدا على "الكتاب الأخضر" لإرشادهما إلى المؤسسات القليلة التي كانت آمنة للأمريكيين الأفارقة، في مواجهة العنصرية والخطر فضلاً عن الإنسانية والسخرية غير المتوقعة، يُجبران على تنحية الخلافات جانبًا من أجل البقاء على قيد الحياة والنجاح في رحلة العمر.

يذكر أن فيلم " Green Book "مرشح للمنافسة على جوائز الأوسكار 2019، وحصل على جائزة الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، والفيلم من إنتاج استوديوهات دريم ووركس، وتوزيع في الشرق الأوسط لشركة "إيطاليا فيلم".

فيديو قد يعجبك: