إعلان

تعرف على القائمة الكاملة لجوائز المهرجان القومي للسينما

11:59 م الأحد 18 نوفمبر 2018

جوائز المهرجان القومي للسينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

اختتمت مساء الأحد فعاليات الدورة 22 من المهرجان القومي للسينما، الذي ذهبت جوائزه لاْفلام "مولانا"، "الأصليين"، "فوتو كوبي"، و"أخضر يابس".

ومنحت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية برئاسة المخرج محمد عبد العزيز، شهادة تقدير للفنان أحمد ناش عن دوره في فيلم "فوتو كوبي"، وجائزة خاصة للفنانة شيرين رضا عن نفس الفيلم. ونال حسام ممدوح جائزة أفضل جائزة ميكساج صوت عن الفيلم ذاته.

ونالت ملك ذو الفقار جائزة أفضل ملابس عن فيلم "الكنز"، بينما نال أنسي أبو سيف عن الفيلم نفسه جائزة أفضل تصميم فني.

ونال أحمد حافظ جائزة أفضل مونتاج عن فيلم "الأصليين"، فيما حصد هشام نزيه جائزة أفضل موسيقي عن نفس الفيلم، وكذلك الفنان أحمد مرسي الذي نال عن العمل نفسه جائزة أفضل مدير تصوير.

وفاز المخرج مجدي أحمد على جائزة أفضل سيناريو، والكاتب إبراهيم عيس جائزة أفضل حوار عن فيلم "مولانا"، بينما فاز بطل الفيلم عمرو سعد بجائزة أفضل ممثل، وحصد الفيلم نفسه جائزة الإنتاج الأولى، وقيمتها 300 ألف جنيه.

وفازت دينا الشربيني بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلم "هروب اضطراري"، بينما نال ماجد الكدواني جائزة أفضل ممثل دور ثان عن دوره في فيلم "الشيخ جاكسون".

وفاز المخرج محمد حماد بجائزة أفضل إخراج عمل أول عن فيلم "أخضر يابس". ونالت هبه علي بطلة الفيلم جائزة أفضل ممثلة، فيما نال العمل جائزة الإنتاج الثانية، وتسلمها محمد حماد ومنتجته خلود سعد.

وفاز المخرج مروان حامد بجائزة أفضل إخراج عن فيلم "الأصليين"، وهو العمل الذي حصد أيضًا جائزة الإنتاج الثالثة، وتسلمها صفي الدين محمود.

وأعلن المخرج هاني خليفة رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، عن منح شهادة تقدير للمخرج جوزيف عادل عن فيلم "برطمان ملئ بالسمك"، بينما فاز المخرج خالد مدحت بجائزة شادي عبد السلام عن فيلم "الرائد توم".

وفاز المخرج عادل أحمد يحيى بجائزة لجنة التحكيم عن فيلم "ندى"، ونالت نسمة زعزوع جائزة أفضل فيلم عن فيلمها "سيدة".

وفي مسابقة أفلام التحريك ذهبت جائزة أنطوان سليم للعمل الأول للمخرج بلال سعيد عبد الحكيم عن فيلم "لحظة من الزمن"، وجائزة لجنة التحكيم للمخرجة سارة نبيل محمد حافظ عن فيلم "أول يوم"، وجائزة أفضل فيلم للمخرج مصطفى محمد جاد عن فيلم "لا أرى لا أسمع لا أتكلم".

وفي مسابقة الأفلام التسجيلية، حصد جائزة سعد نديم للعمل الأول المخرج يوسف ناصرعن فيلم "النحت في الزمن". ونال جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية حتى 15 دقيقة المخرج إبراهيم فرج على عن فيلم "جومر". وفاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 دقيقة المخرج أكرم محمود البزاوي عن فيلم "رحلة البحث عن أبو العربي". ونال جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة المخرج محمد زيدان عن فيلم "عندي صورة". وفاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة المخرج طارق الزرقاني عن فيلم "أطفال العصافير".

فيديو قد يعجبك: