إعلان

في دورته الـ40 .."القاهرة السينمائي" يمنح النجم العالمي ريف فاينز جائزة فاتن حمامة التقديرية

06:04 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عربي السيد

يكرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، والتي تعقد فى الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر القادم، الممثل الانجليزي الشهير ريف فاينز، وذلك بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية.

ويُكرم فاينز تقديرًا واعترافًا بدوره في صناعة السينما، وسيتسلم تكريمه يوم الثلاثاء 27نوفمبر بدار الأوبرا، أثناء العرض الاحتفالي لفيلمه الأخير "الغراب الأبيض"والذي قام بإخراجه و شارك أيضا في تمثيله.

كما سيعقد المهرجان ندوة للنجم الشهير صاحب ترشيحي الأوسكار و جائزة البافتا بعد عرض فيلمه، ليتحدث عن مشوراه، وقصته في عالم السينما.

عرف فاينز بأنه متعدد المواهب، وهذا هو ما يميز مسيرته المهنية البارزة ، حيث حصل فاينز علي ثناء النقاد لأدائه في فيلم "برنامج المسابقات"عام 1994، كما لعب دوراً بارزا آخر في فيلم "المريض الانجليزي"عام 1996، والذي ترشح عنه للأوسكار أيضا، هذا بالإضافة إلي أن فاينز استمر بالتمثيل في المسرح و حصل علي جائزة توني عن دوره في مسرحية "هاملت"في اقتباس عصري لمسرحية وليام شكسبير عام 1995من إنتاج برودواي ، حيث تميز بأدائه دور الشخصية الرئيسية عنوان المسرحية.

حظى فاينز علي المزيد من الاهتمام حين أخذت مسيرته السينمائية منحنى جديدا حين لعب دور العدو الشيطاني فولدمورت في سلسلة أفلام "هاري بوتر"المأخوذة عن الروايات الخيالية للكاتبة جيه. كيه. رولينج، و في العام نفسه قام ببطولة فيلم "البستاني المخلص"الذي نال الكثير من الاحتفاء. و في الألفينات سار فاينز من نجاح لنجاح بأدوار لاقت الإعجاب في أفلام "في بروجز" (2008) و "الدوقة" (2009) و "خزانة الألم" (2008) و "القارئ" (2008).

في عام 2011 بدأ فاينز أولى تجاربه في الإخراج بفيلم "كورليانوس"المأخوذ عن تراجيديا لشكسبير بنفس الاسم و الذي قام فيه بدور الشخصية الرئيسية عنوان الفيلم.

فاينز حاليا يقوم ببطولة مسرحية "أنطوني و كليوباترا"في دور أنتوني و هي من إنتاج ويست إند و يستمر عرضها حتي يناير 2019، كما أنه سوف يشارك ويل فاريل و جون سي ريلي البطولة في فيلم جديد هذا العام و هو "هومز و واتسون".

ويدور فيلمه الجديد"الغراب الأبيض"الذي قام بإخراجه و شارك في تمثيله، حول أسطورة الباليه الروسي رودولف نورييف، ويحكي الفيلم عن سنوات شباب الراقص الأسطوري وهروبه من الإتحاد السوفييتي إلى الغرب في عام 1961.

يقول محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي عن فاينز: "لا شك أن ريف فاينز هو من أكثر مواهب جيلنا رقيا، فهو ممثل قدير متعدد المواهب و متنوع القدرات، بالإضافة إلي أنه مخرج ذو موهبة عالية و منتج بارع. حضوره علي الشاشة يأسر مشاهديه منذ أدواره الأولي، وهو حقا واحدا من أكثر الممثلين تنوعا الآن. نحن نتطلع لاستقباله والاحتفاء به في مهرجان القاهرة للمرة الأولي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان