إعلان

أبرز 7 مشاهد لـ" الأسانسير" في السينما المصرية.. "بين السما والأرض"

04:27 م الأربعاء 31 يناير 2018

بين السما والأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

اعتاد الجمهور على وجود مشهد "أسانسير" بعدد من الأعمال الفنية، وفي أغلب الأعمال، يظهر الأسانسير كمشهد ثانوي أو "غير مؤثر بالأحداث، ولكن في أحيان كثيرة حمل مدلولات.".

وفي بعض الأعمال الفنية، ظهر الأسانسير كبطل رئيسي، خلال السطور التالية نستعرض ظهور المصعد في بعض أعمالنا السينمائية

ومن أبرز هذه الأعمال:

بين السماء والأرض

فيلم "بين السماء والأرض"، تدور أحداثه حول تعطل مصعد بأحد البنايات، حيث يستعرض الفيلم عدد من الأنماط والشخصيات المختلفة، التي تجتمع داخل أسانسير، فنجد الممثلة، المتحرش، اللص، المجنون، وغيرهم من الشخصيات.

الفيلم دخل أيضا ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولته هند رستم، محمود المليجي، عبد المنعم إبراهيم، سعيد أبو بكر.

عصر القوة

يعد فيلم "عصر القوة"، واحدًا من أشهر أعمال الفنانة نادية الجندي، وفي أحد المشاهد، يطارد "إبراهيم" الذي جسد شخصيته الفنان يوسف فوزي، أحد المتآمرين على والده، فيلجأ للأسانسير، فيقوم "إبراهيم" بإطلاق النار على الأسانسير، ليسقط غريمه صريعا بعد وقوع الأسانسير من دور مرتفع، وشارك في بطولة الفيلم عبد الله غيث، محمود حميدة، خليل مرسي

التعويذة

تدور قصة الفيلم، حول أحد السحرة، الذين يحاولون هدم استقرار أحد الأسر بالسحر الأسود، وفي أحد المشاهد، تظهر يسرا وهي داخل الأسانسير بأحد المستشفيات برفقة ابنها، وينتهي المشهد بتغلبها على الساحر، بعد قراءتها لعدد من آيات القرآن، وشارك في بطولة الفيلم محمود ياسين، تحية كاريوكا، عبلة كامل، طارق الدسوقي.

محامي خلع

فيلم "محامي خلع"، من أشهر الأفلام الكوميدية، وفي المشاهد الأولى من العمل، يلتقي المحامي "بدر"، بسيدة الأعمال الجميلة داخل الأسانسير، وبعدها يفاجئ بتعرضها لفوبيا الأماكن المغلقة، فتنهال بالضرب عليه، وشارك في بطولة الفيلم هاني رمزي، داليا البحيري، علا غانم، خالد صالح، حسن حسني.

المليونير الفقير

فيلم "المليونير الفقير"، هو أحد أشهر أفلام الفنان الكبير إسماعيل ياسين، وظهر من خلال أحداث الفيلم وهو يجسد شخصية عامل مسئول عن أسانسير أحد الفنادق الكبرى، ويقوم مدير الفندق بتعنيفه، نظرا لتعطيله الأسانسير للقاء حبيبته، وشارك في بطولة العمل فايزة أحمد، استيفان روستي، عباس فارس.

ظرف طارق

بطل الفيلم "طارق" يعاني من فوبيا الأماكن المغلقة، ويخاف من ركوب الأسانسير كل مرة، وبسبب هذه الفوبيا يضطر لصعود أدوار عليا على "السلم"، خوفا من وقوع الأسانسير، الفيلم بطولة أحمد حلمي، نور، يوسف فوزي، خالد الصاوي.

اللمبي

في أحد المشاهد، في الفيلم الكوميدي الشهير "اللمبي"، يلجأ عامل الأسانسير "أبو نوسة"، للقاء المدرس الذي تقدم لخطبة ابنته داخل الأسانسير، قائلا "أنا مبعملش مقابلاتي المهمة غير هنا"، ويشارك في بطولة الفيلم محمد سعد، حلا شيحة، لطفي لبيب، عبلة كامل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان