إعلان

أسباب تجعل ياسمين عبد العزيز بطلة شباك التذاكر بأفلامها

08:18 م الثلاثاء 16 يناير 2018

ياسمين عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تحتفل الفنانة ياسمين عبد العزيز اليوم، بعيد ميلادها الـ 39.

وولدت ياسمين عبد العزيز في مثل هذا اليوم عام 1979، وتُعتبر واحدة من أهم نجمات الكوميديا، كما تعتبر نجمة شباك لا تنافسها في ذلك واحدة من بنات جيلها.

وأكد الناقد طارق الشناوي، أن ياسمين عبد العزيز هي نجمة الشباك بين نجمات السينما المصرية عمومًا، على الرغم من أن إيراداتها لا تقارن بالسقا أو حلمي أو عز.

وأضاف "الشناوي"، في تصريحات لمصراوي، أنه على الرغم من أن نجمات مثل منى زكي ومنة شلبي ومي عز الدين ودنيا سمير غانم بطلات لعدد من الأعمال، لكن "الشباك لا يزال عند ياسمين"، خاصة أن الله أعطاها قابلية الشباك، وهي منحة إلهية.

وأشار الناقد الكبير إلى أنه لا يمكن مقارنة إيرادات أفلام ياسمين، بإيرادات بطلات جيل التسعينات أمثال يسرا وإلهام شاهين وليلى علوي، كون "شباك التذاكر" لم يكن واضحاً وقتها، وقال "لا نستطيع مقارنة هذا الجيل بالجيل الذي سبقه مثل نادية الجندي، ونبيلة عبيد، كما أننا لا نستطيع مقارنته بجيل الكبار بداية من ليلى مراد، مرورًا بفاتن حمامة، وشادية، وسعاد حسني، فوقتها كانت تصنع الأفلام للمرأة أكثر من الرجل، وكانت البطلة هي نجمة الشباك، كما أن النجمات كن ينتجن عدد من الأفلام".

وأضاف قائلا "هناك انكسارة حدثت في العشرين سنة الأخيرة، وياسمين عبد العزيز ابنة هذا الزمن، الذي لم يعد فيه النجمات هن البطلات، ولكن يجب أن نذكر أنها قاومت وما تزال موجودة وناجحة، ولا نستطيع أن نقول أنها تحقق أعلى الإيرادات، لكن يجب أن نذكر أنها قاومت وما تزال موجودة، وأنا أسميها سبارتكوسة السينما المصرية".

فيما أكدت الناقدة ماجدة خير الله، أن ياسمين عبد العزيز صنعت لنفسها "استايل" خاص بها، ونجحت في هذا الأمر بالفعل، فهي تستطيع تقديم نفسها جيدا، خاصة أنها متفردة فيما تقدمه.

وأضافت "خير الله" قائلة "لاحظنا أن مي عز الدين قررت أن تلعب دور كوميديا اجتماعية، التي يوجد بها علاقات طريفة، لكنها لم تستطيع أن تكمل طريق ياسمين عبد العزيز، وياسمين محبوبة في هذا الإطار".

وأشارت إلى أنه حتى الآن لا يوجد لياسمين منافسة، لأنها تغني وترقص وتمثل، فهي لا تقدم الرقص باحتراف، لكنها تعطي بهجة في الفيلم، ومن الممكن أن تكون الوجه النسائي الوحيد التي تتقبل منه الكوميديا.

وأكدت الناقدة الكبيرة أن دنيا سمير غانم، قد تكون منافسة جيدة لكن يجب عليها التركيز، لكن "دنيا" حينما تذهب للسينما تكون دائما في ظل رجل، مثلما حدث مع أحمد حلمي.

واختتمت "خير الله" كلامها قائلة "ياسمين عبد العزيز لو عملت تراجيديا هتنجح لأنها موهوبة، وخصوصا لو كان الورق كويس، واحنا شوفناها مع كريم عبد العزيز في فيلم "جنون الحياة"، كانت جيدة جدا".

فيديو قد يعجبك: