إعلان

الرقابة على المصنفات الفنية: حررنا محاضر ضد "السينمات" الغير ملتزمة بالتصنيف العمري

12:58 م الإثنين 04 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:
قال الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية إن معظم "السينمات" التزمت بتعليمات الرقابة فيما يتعلق بمسألة التصنيف العمري، الذي بات معمولًا به في الفترة الأخيرة.

وكانت اللجنة الفنية بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بإشراف الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، وضعت التصنيف العمري المناسب لجميع أفلام عيد الأضحى المُبارك، وعلى رأسها فيلم "الكنز" للمخرج الكبير شريف عرفة، من تأليف عبدالرحيم كمال، وبطولة محمد سعد، محمد رمضان، روبي، هند صبري، والذي تم تصنيفه تحت فئة عرض عام لكل الجمهور، بينما وضعت لافتة "+12" على أفلام أخرى من بينها "الخلية".

وأضاف رئيس الرقابة على المصنفات الفنية في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الاثنين، أن هناك عدد قليل من السينمات لم تلتزم بالتصنيف العمري وتم تحرير محاضر ضدها.
وقد استقبلت السينما المصرية مع "وقفة" عيد الأضحى المُبارك، 7 أفلامًا تنوعت ما بين الكوميدي، الاجتماعي، الأكشن، والسياسي، بالإضافة لعودة السينما للأعمال القائمة على التاريخ والقصص الأسطورية، وذلك من خلال الجزء الأول من فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة.

واشتعلت المنافسة بين الأفلام السبعة واحتل فيلم "الخلية" للفنان أحمد عز المركز الأول، بفارق يصل للضعف عن الفيلم الذي يحتل المركز الثاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان