إعلان

بالصور- "أوضتين وصالة" و"أبو زعبل" و"كواليس".. الفائزون بجوائز منطلق الجونة السينمائي

06:43 م الخميس 28 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبد الناصر:

أعلن منطلق الجونة السينمائي، المُقام على هامش فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، عن الفائزين بالدعم المادي من مخرجين ومنتجين لديهم أفلام في مرحلة التطوير.

تتكون لجنة تحكيم منطلق الجونة من هيئة استشارية، ضمت "حياة بن كرم من مهرجان تورنتو، مأمون حسن الخبير السينمائي، قيس الزبيدي المخرج العراقي"، أما لجنة التحكيم الأساسية فتكونت من "نزار عندري، هالة جلال، اليساندرا اسبسيالي".

وتنافس على جوائز المنطلق 12 مشروعًا في مرحلة التطوير، و٤ قيد الإنتاج، وأكدت اليساندرا أن المشروعات المتنافسة كانت واعدة، وتصلح للعرض في الدورة المُقبلة من مهرجان الجونة.

وجاءت الجوائز على النحو التالي..

- جائزة مُقدمة من شركة أروما بقيمة ٥ آلاف دولار، قدمها أحمد حافظ ممثل شركة أوما، ذهبت لفيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي من مصر، ومنحت الشركة جائزة أخرى تبلغ ٥ آلاف دولار، لفيلم "نورا في أرض العجائب" للمخرجة هند بوجمعة من تونس.

- وذهب جائزة شركة "إبداع للاستثمار في الإعلام"، وقيمتها 10 آلاف دولار لفيلم "أبو زعبل 1989" للمخرج بسام مرتضى من مصر .

- ومنحت شركة "فيلم فاكتوري" جائزة قيمتها ٥ آلاف دولار، لفيلم "كواليس" للمخرجة عفاف بن محمود من المغرب.

- شركة "نيو سينشري" منحت جائزة قيمتها ١٠ آلاف دولار، قدمها ممثل الشركة أحمد بدوي لفيلم "كوستا برافا" للمخرجة مونيا عقل من لبنان.

- أما جائزة مهرجان الجونة، وقيمتها ٢٠ ألف دولار، والتي قدمها مدير المهرجان انتشال التميمي، فحصل عليها فيلم "أوضتين وصالة" للمخرج شريف البنداري.

 

فيديو قد يعجبك: