إعلان

بالفيديو- تامر عشري: محمود حميدة يبحث عن سبب انقراض الديناصور في "فوتو كوبي"

12:57 ص الأربعاء 27 سبتمبر 2017

تامر عشري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر ونسيم عبدالفتاح:

قال المخرج تامر عشري، مخرج فيلم "فوتو كوبي" المُشارك في مسابقة الأفلام الطويلة، بمهرجان الجونة السينمائي، إن فيلمه يتحدث عن شخص يُدعى "محمود"، في أواخر الخمسينات، يعاني من عزلة ويحاول اكتشاف حياته من جديد، يأتي له بحث لكتابته على الكمبيوتر، عن انقراض الديناصور، فيبدأ في البحث عن سبب انقراض الديناصورات.

وأضاف عشري في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "أرسلت السيناريو لأستاذ محمود حميدة، ووجدته يتصل بي بعد يومين، وطلب أن نجلس سويًا، واعتبر قبوله العمل معي في أول فيلم روائي لي، دعم قوي جدا من البداية، ومنحتني ثقته فيا تحدي لتقديم عمل على مستوى فني عالي، أتمنى أن ينال إعجاب الناس".

وعن مستوى الأفلام المتنافسة معه في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان، قال "شاهدت معظم الأفلام المُشاركة في المسابقة، وأجدها قوية جدًا، وسعدت بمشاهدة فيلم شيخ جاكسون وفيلم القضية 23، واعتبر وجودي في المهرجان تكريم قوي، وأتمنى ناخد جايزة".

وعن مهرجان الجونة السينمائي، أشار إلى أن وجود المهرجان في دورته الأولى بهذا الشكل، دعم قوي ليس فقط للسينما في مصر، ولكن دليل عودة مصر على خريطة السينما في العالم، لأنه مهرجان مصري وأخذ نطاق دولي، بوجود فنانين ونقاد ومخرجين من دول العالم بشكل كبير، "ده بيخلينا نقول إن السينما راجعة تاني في مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان