إعلان

محمود حميدة: عمر الشريف رفض هذا الفيلم وأجريت عملية بأسناني لأجسده

01:29 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تصوير- محمود عبدالناصر:

حكى الفنان محمود حميدة كواليس ثاني أفلامه مع المخرج أسامة فوزي "جنة الشياطين"، وذلك خلال ندوة أقيمت صباح اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، في قاعة أوديماكس، بحضور المخرج أسامة فوزي.

وقال "أثناء سفرنا إلى تونس أنا وفوزي عرض عليّ سيناريو في الطيارة حتى أقرأه وأقول فيه رأيي، وبعد انتهاء الرحلة ووصول الطيارة، كنت انتهيت من قراءة جنة الشياطين، وقولتله أنا هنتج الفيلم ده، قالي بس انت ملكش دور فيه، فقولت له أريد أن أنتجه لا أن أشارك في تمثيله، وبدأنا إجراءاته".

أضاف حميدة "أرسلنا النسخة للفنان عمر الشريف، ليلعب الدور الرئيسي (طبل)، وهو دور شخص ميت، وانتظرنا رده لمدة شهر دون جدوى، وبعدها اقترح فوزي أن ألعب أنا الدور الرئيسي"، وأوضح حميدة إلى أن نوعية الأفلام التي تشبه فيلم "جنة الشياطين" يطلق عليها أفلام فنية جدًا، ونسبتها في صناعة السينما قليل جدًا، إلا أنها تجارب رائدة بكل المقاييس.

وأشار حميدة إلى إنه اضطر لعمل عملية في أسنانه، لأن الشخصية تتطلب أن يكون الفم والعين مفتوحان طوال الوقت، رغم أنه ميت، إلا أن أصدقائه لم يعرفوا وبالتالي لم يغلقوا عينه ولا فمه.

الفيلم تم إنتاجه عام 1999، مأخوذ عن نص أدبي برازيلي للكاتب جورج أمادو، سيناريو وحوار مصطفى ذكري، بطولة محمود حميدة، عمرو واكد، لبلبة، كارولين خليل.

فيديو قد يعجبك: