إعلان

عمرو سلامة عن "تجاوز" الفيشاوي:" الفيلم ليس مسؤولا عن سلوك أحد العاملين فيه"

06:46 م السبت 23 سبتمبر 2017

المخرج عمرو سلامة

القاهرة - (مصراوي):

نشر المخرج عمرو سلامة مخرج فيلم " الشيخ جاكسون "عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بيانا صحفيا بشأن ما حدث من الجدل حول تصرف الفنان أحمد الفيشاوي، أثناء افتتاح مهرجان الجونة السينمائي أمس الجمعة. يتبرأ فيه من أي سلوك يسيء للفيلم قائلا "هذا ليس بيان اعتذار مني أو من الفيلم، لأن الفيلم ليس مسؤول عن سلوك أحد العاملين فيه، والاعتذار يجب أن ينتظر منه شخصيا وليس منا، وليس اعتذار عن أخطاء المهرجان؛ لأن المهرجان يجب أن يحيى على شرف التجربة ولأن إيجابياته إلى الآن أكثر من أي مشاكل بسيطة حدثت".

وتابع سلامة: "هناك إحساس ينتابنا جميعا بالإحباط وحتى القهر، أن يتم هدم كل مجهودنا بسبب سلوك انسان واحد، أو بسبب أخطاء إنسانية لا تقارن بحجم المجهود والطاقة والأمل لصنع حدث مصري سينمائي كبير يشرف صورة مصر".

وأضاف: "ان هناك مجهودا عمره ثلاث سنوات لصناعة فيلم الشيخ جاكسون قام به أكثر من مائة شخص لصنع فيلم الشيخ جاكسون، و٣٥ سنة من عمري لأكون الإنسان الذي يستطيع أن يكتبه، هذا فيلم اعتبره وكأنه أول فيلم لي، فيلم جعلني أحب السينما كما لم أحبها من قبل".

وأضاف: "أما عن عرضه كفيلم افتتاح في مهرجان الجونة أيضا نتاج مجهود أكثر من ألف انسان على مدار عامين، كمحاولة جادة لصنع مهرجان مصري بمستوى عالمي، منظميه لم يذوقوا النوم الأسابيع الماضية ليضمنوا خروجه بمستوى مشرف".

ودعا سلامة الصحفيين والإعلاميين " النأي بأنفسهم من الخوض في أمور ليست على قدر كبير من الأهمية، وثانيا عدم التشويش على صورة المهرجان والأفلام المشاركة به، وثالثا أن يقوموا بكل المجهود لدعم هذا المهرجان، والنقد البناء ليتدارك أخطائه ويتعلم دروس مهمة لتطويره في الدورات القادمة".

واستكمل "هذا البيان دعوة إلى الجميع لأن يأخدوا بصوت نضجهم وحرفيتهم، ويهتمون بما هو أهم، وأنا أعلم أن الصحفيين والإعلاميين قادرين على فعل ذلك، لو قمنا فقط بتنبيهم بأهمية الحدث وما هو الأهم فيه".

وأختتم بيانه قائلا:" أتمنى من الجميع ان يأخذوا العمل الفني مهما كان بما يقدمه وليس بما يفعله البشر المشاركين فيه، هذا الفيلم كان ومازال من أحلام حياتي، وأتمنى أن يظل حلم جميل تشاهدونه كما حلمت به وتستمعون به بدون التركيز على أي شيء أخر ليس له دخل بالفيلم ومحتواه".

جدير بالذكر أن حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى مساء أمس، قد شهد تكريم الفنان الكبير عادل إمام، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي لمسيرته الفنية، كما تم عرض فيلم "الشيخ جاكسون" على هامش المهرجان، وأثناء صعود الفنان أحمد الفيشاوي على المسرح لإلقاء كلمته، قام بقول لفظ، اعتبره البعض خارجا.

فيديو قد يعجبك: