إعلان

الجمعة.. انطلاق "الجونة السينمائي" بحضور نجوم الفن في مصر والعالم العربي

10:49 ص الخميس 21 سبتمبر 2017

مهرجان الجونة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

ينطلق مهرجان الجونة السينمائي غدا الجمعة في دورته الأولى، وسط توقعات بحضور كثيف من النجوم والنجمات.

وتستمر فعاليات المهرجان الذي يُقام في منتج الجونة على شاطئ البحر الأحمر، حتى 29 سبتمبر الجاري، ويشهد تكريم "الزعيم" عادل إمام، الناقد إبراهيم العريس، والفنان العالمي فوريست ويتكر.

ومن المقرر أن يحضر المهرجان، عدد كبير من الفنانين من بينهم "آسر ياسين، إلهام شاهين، فاروق الفيشاوي، عمرو يوسف، هنا شيحة، هند صبرى، حسين فهمي، خالد النبوي، خالد الصاوي، غادة عادل، نجلاء بدر، محمد فراج، عزت أبو عوف، ميرفت أبو عوف، أميرة أبو عوف، سمير صبري، شريف منير، حاتم علي، جمال سليمان، سيرين عبدالنور، باسل خياط، صبا مبارك، ونيكول سابا".

ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "شيخ جاكسون"، للفنان أحمد الفيشاوي، والمخرج عمرو سلامة، الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، ويشارك في البطولة ماجد الكدواني، أحمد مالك، أمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي.

كما تشارك 4 أفلام مصرية، إلى جانب "شيخ جاكسون" في المسابقات الرسمية، وهي "فوتوكوبي"، "الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم"، "مهرجاني"، و"ندى".

المشاركة العربية

ومن لبنان، يشارك فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويري، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته 74، ونال الفيلم إشادات نقدية من قبل العديد من المتخصصين، وحاز بطله الفلسطيني كمال الباشا جائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى فيلم "سفرة" إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ويشارك من المغرب فيلم "فولوبيلس" للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم "17" للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.

برنامج سينمائي حافل

ويسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية، وتشمل أقسام البرنامج أفلاما داخل المسابقات الرسمية الثلاث "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، مسابقة الأفلام القصيرة"، وبرنامجًا رسميًا خارج المسابقة، إضافة إلى برامج خاصة، وسيتم منح الأفلام ذات المنحى الإنساني اهتمامًا خاصًا.

كما سينظم وبشكل موازٍ للعروض "منصة الجونة السينمائية"، لتكون ملتقى إبداعي واحترافي يهدف إلى تنمية ودعم المواهب الواعدة من مصر والدول العربية، والتي ستخلق بدورها فضاءً وملتقى للمخرجين والمنتجين والموزعين العرب والدوليين، بهدف تعزيز فرص الشراكة الإنتاجية لتطوير السينما العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: