إعلان

تعرف على أفلام حققت أعلى إيرادات في السينما المصرية

03:25 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

فيلم الخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– منال الجيوشي:

نجح فيلم "الخلية" في التربع على قائمة شباك تذاكر عيد الأضحى المُبارك للأسبوع الثالث على التوالي، إذ حقق إيرادات تجاوزت 38 مليون جنيه، ومن قبله حقق فيلم "هبوط اضطراري"، والذي عرض في عيد الفطر المُبارك إيرادات تجاوزت 54 مليون جنيه.

وتعتبر إيرادات الأفلام دليل على نجاح الفيلم جماهيريا، فنجاح الفيلم وتقبل الجمهور له، يلعب دورا أساسيا في استمرار عرضه بالسينما، مثلما حدث في عدة أفلام أبرزها..

أبي فوق الشجرة

من أشهر أفلام الفنان الكبير عبدالحليم حافظ، ودخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، واستمر عرض الفيلم بالسينما 58 أسبوعا، وحقق نجاحا منقطع النظير وقتها، الفيلم عرض لأول مرة عام 1969، بدار عرض واحدة وهي سينما "ديانا"، وتجاوزت إيرادات الفيلم وقتها حاجز 900 ألف جنيه، ويعتبر هذا الرقم مبلغا خياليا مقارنة بالوقت الحالي، مع الأخذ في الحسبان فارق قيمة الجنيه، وقيمة التذكرة التي لم تتجاوز وقتها 2 جنيه.

والفيلم بطولة نادية لطفي، عماد حمدي، ميرفت أمين، سمير صبري، وقصة إحسان عبدالقدوس، ومن إخراج حسين كمال، وقام العندليب الأسمر بغناء 5 من أشهر أغانيه في الفيلم، هي "جانا الهوا، والهوا هوايا" من ألحان الموسيقار بليغ حمدي، و "قاضي البلاج" من ألحان منير مراد، "أحضان الحبايب" من ألحان محمد الموجي، و" يا خلي القلب" من ألحان محمد عبدالوهاب.

خلي بالك من زوزو

دخل فيلم "خلي بالك من زوزو" أيضا ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو فيلم رومانسي استعراضي، وعرض الفيلم لأول مرة بالسينمات عام 1972، واستمر عرضه 54 أسبوعا، والفيلم بطولة سعاد حسني، حسين فهمي، تحية كاريوكا، نبيلة السيد، سمير غانم، محيي إسماعيل، ومن تأليف صلاح جاهين، وإخراج حسن الإمام.

إسماعيلية رايح جاي

يعتبر فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، علامة فارقة في تاريخ كل أبطاله، حيث شارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم أبرزهم محمد فؤاد، محمد هنيدي، خالد النبوي، حنان ترك، كريمة مختار، عزت أبو عوف، وعرض الفيلم في 11 دور عرض عام 1997، وتجاوزت إيرادته وقتها 15 مليون جنيه، وهو رقم كبير بالنسبة لـ20 عام مضت.

صعيدي في الجامعة الأمريكية

هو البطولة الأولى للفنان محمد هنيدي، ويعتبر واحدا من أشهر أفلامه، وعُرض الفيلم بالسينمات للمرة الأولى عام 1998، وحقق في الأسبوع الأول إيرادات تجاوزت المليون جنيه، وهو ما يعتبر نجاحا منقطع النظير وقتها، وتجاوزت إيرادات الفيلم الكلية وقتها 27 مليون جنيه، ووقتها كان سعر التذكرة لا يتجاوز 5 جنيهات، واستمر عرضه بالسينمات 15 شهرا.

والفيلم بطولة محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي، غادة عادل، هاني رمزي، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، سهام جلال ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

جاءنا البيان التالي

قال الفنان محمد هنيدي في حواره لبرنامج "صاحبة السعادة"، إن فيلم "جاءنا البيان التالي"، الذي عُرض في 2001، حقق إيرادات عالية في السينما المصرية، وصلت لـ20 مليون جنيه، وقتما كانت قيمة تذكرة السينما 10 جنيهات فقط.

شاركه بطولة الفيلم حنان ترك، أحمد خليل، نهال عنبر، لطفي لبيب، تأليف محمد أمين، وإخراج سعيد حامد.

اللمبي

على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها الفيلم وقت عرضه، إلا أن فيلم "اللمبي" للفنان محمد سعد، حقق نجاحا كبيرا على المستوى الجماهيري، وعرض الفيلم بالسينمات لأول مرة عام 2002، وحقق وقتها إيرادات تجاوزت 22 مليون جنيه، والفيلم بطولة عبلة كامل، حلا شيحة، حسن حسني، حجاج عبدالعظيم، لطفي لبيب.

فيديو قد يعجبك: