إعلان

​​وزير الثقافة لـ"مصراوي": لجنة المهرجانات بالوزارة رفضت إقامة ​"شرم الشيخ ​الأفروآسيوي"

03:17 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قال الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة إن وزارة الثقافة ليس لها علاقة بمهرجان شرم الشيخ الأفرو​آسيوي للسينما​​​​، الذي​ أقيم تحت شعار "مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب" بالتعاون مع منظمة​ "تضامن​ الشعوب الأفروآسيوية"، والذي بدأت فعالياته في 14 سبتمبر وترأسته​ الفنانة سهير المرشدي.

شارك بالمهرجان 40 دولة ونحو 100 فيلم، وترعاه العديد من الجهات منها وزارات ​"​الشباب والرياضة​، ​الخارجية​، ​المركز الثقا​في​ الرو​سي​​، المركز الثقا​في​ ا​لصيني"​، سفارات ​"​اندونيسيا​، ​الجزائر​، ​ليبيا​، ​فلسطين​، ​اليابان وبوركينافاسو​"،​ وذلك حسب ما جاء في البيان الصادر عن المهرجان.

وأضاف النمنم- في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن المهرجان تقدم للجنة المهرجانات في وزارة الثقافة وتم رفضه في منتصف مايو الماضي.

وقد دعت إدارة المهرجان عددًا من كبار صنّاع​ السينما لرئاسة لجان التحكيم، إذ تولى رئاسة مسابقة الأفلام الروائية القصيرة المخرج إسماعيل مراد، بينما ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة د. رمسيس مرزوق، مدير التصوير السينما​ئي​.

​وتم في حفل الافتتاح تكريم الفنان عزت العلايلي، ونظم المهرجان ندوة تحدث خلالها العلايلي عن مشواره الفني.

وشهد المهرجان العديد من الأزمات، من بينها مشاكل في نظام الصوت الخاص بحفل الافتتاح، وقيام إدارة الفندق بمطالبة الضيوف بمغادرة الغرف، بعد عدم التزام إدارة المهرجان بدفع تكلفة إقامتهم، وأعلن أعضاء لجنة التحكيم انسحابهم من المهرجان، بعدما قرر الدكتور حلمي الحديدي رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان، أن حفل الختام سيتم تقديم موعده، رغم أن أعضاء لجان التحكيم لم يشاهدوا كل الأفلام المشاركة.

فيديو قد يعجبك: