إعلان

تعرف على الأفلام العربية المشاركة بمهرجان الجونة السينمائي

10:36 م الأحد 17 سبتمبر 2017

مهرجان الجونة السينمائي

كتبت – منال الجيوشي:

بدأ العد التنازلي للدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وتبدأ الفعاليات في 22 سبتمبر حتى 29 من سبتمبر الجاري، ويشارك بالمهرجان 35 دولة، من بينهم عدد من الدول عربية هي:

مصر

تشارك مصر بـ 5 أفلام سينمائية ضمن الدورة الأولى من المهرجان، حيث تنافس بفيلمين روائيين ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وهما "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، و"فوتو كوبي" للمخرج تامر عشري.

كما تشارك مصر، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان بفيلمي "ندى" إخراج عادل يحيى، و"مهرجاني" إخراج جيلان عوف، بالإضافة إلى فيلم بإنتاج عربي مشترك هو "قانون نيوتن الثالث" من إخراج نور السليمان، والفيلم إنتاج مصري، سوري، أردني.

كما تشارك مصر بفيلم وثائقي، من خلال المهرجان وهو "أقدم كومبارس في العالم".

لبنان

تشارك لبنان ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، بالفيلم الروائي الطويل "قضية 23"، للمخرج زياد دويري، والذي سبق أن شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته ال74، وهو من بطولة الفنان الفلسطيني كمال الباشا.

المغرب

تشارك المغرب بفيلم "فولوبيلس"، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والفيلم من إخراج فوزي بن سعيدي.

الأردن

بالإضافة لمشاركتها في إنتاج فيلم "قانون نيوتن الثالث"، ودخوله مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان، تشارك الأردن كذلك بفيلم "17"، للمخرج وداد شافاكوج، ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية بالمهرجان.

الجزائر

يشارك المخرج الجزائري كريم صياد، بفيلمه الوثائقي "كباش ورجال"، والفيلم إنتاج جزائري سويسري فرنسي قطري.

العراق

تشارك العراق بفيلم "مصور بغداد"، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان، والفيلم إنتاج عراقي، ومن إخراج مجد حميد.

فيديو قد يعجبك: