إعلان

انسحاب الصحفيين ولجنة تحكيم "شرم الشيخ الأفروآسيوي للسينما" من المهرجان

02:32 م الأحد 17 سبتمبر 2017

مهرجان شرم الشيخ الأفروآسيوي للسينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حزم الصحفيون وأعضاء لجنة تحكيم الدورة الأولى من مهرجان "شرم الشيخ الأفروآسيوي للسينما" حقائبهم، استعدادًا لمغادرة الفندق، والعودة إلى القاهرة، في أخر تطور لأزمات المهرجان الذي بدأت فعالياته بحفل افتتاح أقيم في 14 سبتمبر الماضي.

وجاء الانسحاب بعد اعتراض أعضاء لجنة التحكيم، على قرار الدكتور حلمي الحديدي رئيس منظمة "تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية" المنظمة للمهرجان، بإقامة حفل ختام المهرجان غدًا الاثنين، بعد أن كان مقررًا استمرار الفعاليات حتى 20 سبتمبر الجاري، ورفض الأعضاء تقديم موعد الختام، مؤكدين أنهم لم يشاهدوا كل الأفلام المشاركة في المهرجان، وبالتالي لن يستطيعوا تحديد الأعمال التي تستحق الجوائز، وهو ما سيؤثر على مصداقيتهم، حسب رأيهم.

وكان محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، التقى بوفد من الصحفيين، ذهبوا لمقابلته مع رئيس المهرجان الفنانة سهير المرشدي بحثًا عن حل للأزمة، المتمثلة في مطالبة الفنادق لضيوف المهرجان بدفع تكلفة إقامتهم طوال الأيام الماضية، بعد عدم التزام القائمين على المهرجان بدفع الأموال المطلوبة، وأكد المحافظ أن الأزمة حُلت، وأن فعاليات المهرجان ستستمر.

وفوجئ الضيوف وأعضاء لجنة التحكيم والصحفيين صباح اليوم، بتغير الوضع، والإعلان عن تقديم موعد حفل الختام، الأمر الذي أثار غضب لجنة التحكيم وقرروا الانسحاب.

فيديو قد يعجبك: