إعلان

لماذا فشلت أفلام السبكي الأخيرة في تحقيق إيرادات ؟.. طارق الشناوي يجيب

12:30 م الجمعة 15 سبتمبر 2017

فيلم أمان يا صاحبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

حقق فيلم "أمان يا صاحبي"، المركز الرابع في شباك التذاكر، ولم تتجاوز إيرادات الفيلم حتى الآن حاجز الـ4 مليون جنيه، على الرغم من أن نوعية هذه الأفلام كانت تنفرد بشباك التذاكر قبل أعوام.

وأكد الناقد طارق الشناوي، أن الجمهور وصل لحالة تشبع، وحينما يصل الإنسان لهذه المرحلة فإنه لا ينتظر المزيد، حتى لو كانت هذه الأعمال رديئة أو متواضعة كما هو الحال مع بعض أفلام السبكي.

وأضاف "الشناوي" في تصريح خاص لمصراوي، أنه من الممكن أن يقبل الجمهور على عمل تجاري، مثلما حدث في فيلم "شارع الهرم" من بطولة سعد الصغير والراقصة دينا، ووقتها الفيلم "كسر الدنيا"، ولكن بعد فترة يلجأ السبكي من جديد لزيادة الجرعة، فاعتمد هذه المرة على سعد الصغير، محمود الليثي، بوسي، صافيناز، عبد الباسط حمودة، كما استعان بمطرب آخر، وراقصة جديدة.

واستكمل "الشناوي" أحيانا الجرعة الزائدة تلعب دور عكسي في نجاح الفيلم، فعلى سبيل المثال "لو زودنا التحبيشة على الأكل، الأكلة بتبوظ"، وهذا ما حدث مع السبكي، فعلى مستوى الطبخة السبكية، تعمد على زيادة المعايير، فكان الرد أن الجمهور لم يقبل على الطبخة السبكية التقليدية، وأظن أن عليه التفكير بطريقة أخرى، لأنه مادامت هناك حالة من التشبع، لا يستطيع المتلقي انتظار المزيد منه.

فيديو قد يعجبك: