إعلان

بالصور- افتتاح فعاليات "ملتقى رائدات السينما المصرية" بحضور "ابناء فناني مصر"

01:44 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

شهد مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، مساء أمس الأحد، افتتاح فعاليات ملتقى رائدات السينما المصرية، الذي تنظمه جمعية أبناء فناني مصر، برئاسة المستشار ماضي نجل الفنان الراحل توفيق الدقن، وتحت رعاية وزارة الثقافة.

واعتذر وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم عن حضور الحفل، وأبلغ المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي الحضور اعتذاره، مشيرًا إلى أنه يعاني من إرهاق شديد، ولكنه مهتم بالفعالية، وسيكون حاضرًا في حفل الختام.

وأضاف في كلمته "ده يوم فيه ريحة الحبايب، والحظ أسعدني بلقاء بعضهم، عمر الحريري ومحمد عوض، مفيش أجمل من الوقوف اليوم مع قطعة من كل رائد من رواد الفن، لنحتفي بناس صنعت أعظم تاريخ في السينما العربية، كانوا أعلام هذه الفنون، بشكركم على هذه الفعالية وأتمنى أن تستمر جمعية أبناء فناني مصر، وأتشرف بدعمهم بكل ما استطيع من خلال قطاع الإنتاج الثقافي".

تترأس فعاليات الملتقى الفنانة رانيا فريد شوقي، وقدمت الحفل ميريت ابنة الفنان الراحل عمر الحريري. وفي بداية الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن جمعية أبناء فناني مصر وما تقوم به من نشاط، وفيلم تسجيلي آخر عن رائدات السينما المصرية المكرمات، وهن الفنانات "ماري كويني، مديحة يسري، نادية لطفي، ماجدة، شادية".

وشهد الحفل حضور الناقد الأمير أباظة وتسلم تكريم المنتجة والفنانة ماري كويني، المخرج عادل عوض تسلم تكريم الفنانة مديحة يسري، المخرج عمر عبدالعزيز الذي تسلم تكريم الفنانة نادية لطفي، الدكتور أشرف زكي والذي تسلم تكريم الفنانة ماجدة، وخالد شاكر نجل شقيق الفنانة شادية.

فيديو قد يعجبك: