إعلان

"الشيخ جاكسون" يفتتح الدورة الأولى من "الجونة السينمائي"

05:22 م الأربعاء 09 أغسطس 2017

كتبت- منى الموجي:

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن اختيار فيلم "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، ليكون فيلم افتتاح دورته الأولى، التي ستُقام في الفترة 22 حتى 29 من سبتمبر المُقبل.

وجاء في البيان الصادر عن إدارة المهرجان –حصل مصراوي على نسخة منه- "إن اختيار الفيلم لعرضه في ختام برنامج العروض الخاصة للدورة الـ42 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، هو اعتراف بقيمة الفيلم ومحطة أولى في مسيرته نحو النجاح، وستشهد شاشة مهرجان الجونة عرضه الثاني عالميًا والأول في المنطقة العربية بعد 5 أيام فقط من عرضه في تورونتو، ليتمكن الجمهور المصري وبقية الحضور من التعرف على هذه التجربة المتميزة".

وبشأن اختيار فيلم "الشيخ جاكسون" لافتتاح الدورة الأولى، قال انتشال التميمي مدير المهرجان "أي مهرجان سينمائي في المنطقة ومهما بلغت نجاحات برنامجه الدولي، سيظل يعاني من ثغرات في حال عدم تمكنه من اجتذاب أفلام سينمائي المنطقة وتقديم أعمالهم، لذلك يفخر فريق البرمجة وهو يُدشن عمله باستقطاب مجموعة متميزة من الأفلام العربية، وأن يجد بينها فيلمًا مصريًا خاصًا بامتياز يفتتح به الدورة الأولى للمهرجان، ويتسق تمامًا مع توجهات الفريق في التنويع على مستوى الأفلام ذات البعد الدولي أو التي ينجزها سينمائيو منطقتنا".

وعن الفيلم، يقول مخرجه عمرو سلامة "الفيلم شخصي حقًا، حيث أروي من خلاله قصة شديدة العمق والخصوصية وفيه نظرة ثاقبة إلى حياة الآخر."

وتحدث المنتج محمد حفظي المشارك في إنتاج الفيلم، مشيراً إلى أن "التجارب غير المألوفة هي غالبًا ما تثير حماسة الإنتاج وفيلم (الشيخ جاكسون)، ينتمي لهذا النوع من التجارب، وأنا أنتظر بشدة ردود الأفعال بعد عرضه".

فيما علق المنتج هاني أسامة –شارك في إنتاج الفيلم-، قائلا: "(الشيخ جاكسون) هو ثاني الأفلام التي نتعاون فيها مع المخرج عمرو سلامة بعد فيلم (لا مؤاخذة)، وهو كعادة عمرو فيلم فيه قدر كبير من الحداثة والمغامرة، أولى خطواته ستنطلق من مهرجان تورنتو السينمائي ونتمنى أن تكون مثمرة".

أحداث فيلم "الشيخ جاكسون" تعود إلى يوم الخميس 25 يونيو عام 2009، اليوم الذي أُعلن فيه نبأ وفاة المغني العالمي مايكل جاكسون وهزَّ العالم بأسره. لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الغناء الأمريكي؟، والسؤال الأهم: هل سيستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك؟، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم وترسخوا في وجدانه؟، والسؤال الأعمق هو: هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان معاً كانا في قلب واحد؟.

"الشيخ جاكسون" بطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك، أمينة خليل بالإضافة إلى ضيوف الشرف "بسمة ودرة ومحمود البزاوي. الفيلم من تأليف عمرو سلامة وعمر خالد، وتعاون بإنتاجه شركات The Producers وفيلم كلينك، وiProductions، فيما ستتولى شركة Media Luna الألمانية توزيع الفيلم خارج العالم العربي.

فيديو قد يعجبك: