إعلان

"القومي للسينما" يرد على تجاهل النجوم للمهرجان بـ3 قرارات

01:12 م الثلاثاء 08 أغسطس 2017

المهرجان القومي للسينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أكد مصدر من إدارة المهرجان القومي للسينما، أن الدورة الـ21، والمقرر إقامتها فى أكتوبر المُقبل، ستشهد عدة تعديلات من أبرزها إلغاء حفل الافتتاح، وأرجع المصدر السبب إلى عزوف النجوم عن حضور الحفل، والذي وصفه بالظاهرة المؤسفة.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه تم اتخاذ قرار آخر بإلغاء عرض الأفلام الروائية الطويلة، بسبب ضعف الإقبال عليها من الجمهور، إلى جانب عدم حرص الفنانين المشاركين في الأفلام على حضور العرض، والندوة التي تُقام بعده، ليناقشهم الجمهور في العمل، ولهذا سيتم الاكتفاء بإتاحة الفرصة لعرض الأفلام القصيرة والتحريك فقط.

ووفقا للقرارات التي من المقرر أن يعلنها بشكل رسمي رئيس المهرجان المخرج سمير سيف، خلال الأيام المُقبلة، فإن إلغاء عرض الأفلام الروائية لا يعني إلغاء المسابقة الخاصة بها.

يُذكر أن المهرجان يُقام في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر، وتضم فاعلياته مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي تُمنح جوائزها لجهة الإنتاج، والإخراج، السيناريو، التصوير، التمثيل رجال، التمثيل نساء، التصميم الفني، المونتاج، الصوت، الموسيقى، بإجمالي 980 ألف جنيه.

وفي مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك، تُمنح جائزة أحسن فيلم وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة لجوائز سعد نديم للعمل الأول عن الأفلام التسجيلية، شادي عبدالسلام للعمل الأول عن الأفلام الروائية القصيرة، أنطوان سليم للعمل الأول عن التحريك، بإجمالي 184 ألف جنيه، ليكون إجمالي المهرجان القومي للسينما المصرية مليون و146 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: