إعلان

"الشيخ جاكسون" يشارك في "لندن السينمائي" بعد "تورنتو" و"الجونة"

06:01 م الخميس 31 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستعد صنّاع فيلم "الشيخ جاكسون" للمشاركة في الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني، والتي ستنطلق في شهر أكتوبر المُقبل.

مشاركة الفيلم في مهرجان لندن، تأتي ضمن قسم "رحلة – Journey"، الذي يستهدف عرض أفلام تصحب الجمهور في رحلة أو تنقلهم إلى وجهة، قد تغير نظرتهم للأشياء.

"الشيخ جاكسون" من المقرر أن يكون عرضه العالمي الأول في ختام برنامج عروض خاصة، ضمن الدورة الـ42 من مهرجان تورنتو السينمائي، والذي تنطلق فعالياته في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر، وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية (فيبريسكي) وجائزة الجمهور.

كما يفتتح "الشيخ جاكسون" فاعليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، المُقام في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر، إذ ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما يحصل من خلال المهرجان على عرضه الأول في مصر والعالم العربي.

وتعود أحداث الشيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون، الذي هز عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع "جاكسون" في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأمريكي؟، هل سيستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان؟.

"الشيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة، الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركات The Producer، فيلم كلينك وiProductions، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركة Media Luna الألمانية.

فيديو قد يعجبك: