إعلان

قبل مصر.. عرض "آخر أيام المدينة" في ألمانيا

03:41 م السبت 19 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

نشرت الصفحة الرسمية لفيلم "آخر أيام المدينة"، لمخرجه تامر السعيد، الإعلان الدعائي للفيلم باللغة الألمانية، ويبدأ عرض الفيلم، يوم السابع من سبتمبر المُقبل، في دور العرض الألمانية.

كما نشرت الصفحة البوستر الجديد الخاص بألمانيا، لمصممه عمرو حسني.

يُذكر أن الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، صرّح في مارس الماضي بإن الفيلم دخل للرقابة منذ ثلاثة أشهر وجاري إجازته، وأن الفيلم ليس به شيء يستوجب المنع، وعلى الجانب الآخر أشار المخرج تامر السعيد في تصريح سابق لـ"مصراوي"، إلى عدم وصول رد رسمي يفيد رفض الرقابة للفيلم.

الفيلم أثار أزمة سابقة عقب تراجع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختياره للمشاركة في الدورة الـ38 التي أقيمت عام 2016، وقال مدير المهرجان، يوسف رزق الله، إن الفيلم شارك بمهرجانات عديدة، رغم الاتفاق مع مخرج الفيلم على تقليل عرضه بالخارج، وهو ما جعلهم يستبعدونه من المشاركة في "القاهرة السينمائي".

وفي المقابل صرّح السعيد في حوار سابق لمصراوي أن الاتفاق مع إدارة المهرجان هو عرض الفيلم بالقاهرة في أول عرض عربي له، وهو ما التزم به. إلى الآن لم يتم عرض الفيلم داخل مصر.

يُذكر أن "آخر أيام المدينة" عُرض بمهرجانات عديدة في ألمانيا وإنجلترا والنمسا وكندا وأمريكا ولبنان والإمارات.

كما فاز بجائزة كاليجاري في مهرجان برلين السينمائي.

تدور أحداث الفيلم عام 2009، داخل مدينة القاهرة، يحكي الفيلم عن حياة خالد المخرج الشاب، الذي يحاول صناعة فيلم عن المدينة وما تحمله من أحلام في الوقت الذي يعاني فيه من احتمالية الطرد من شقته، ورغبة المرأة التي يحبها في الهجرة للخارج، مُتذكرًا في الوقت نفسه أيام الطفولة، حينما كانت القاهرة مكانًا أكثر اشراقًا.

"آخر أيام المدينة" بطولة خالد عبدالله، مريم صالح، علي صبحي، حنان يوسف، ليلى سامي.

فيديو قد يعجبك: