إعلان

يسرا: مشاركة نجوم الفن في "18 يوم" لحظة وطنية غير عادية

04:15 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
قالت الفنانة يسرا إنها لم تعلم بأمر خروج فيلم "18 يوم" إلى النور، بعد ما يزيد عن ست سنوات، على إنتاجه في 2011، عقب ثورة يناير.

يسرا التي شاركت في الفيلم بدقائق معدودة، أكدت في تصريح خاص لـ"مصراوي": "قدمت في الفيلم مشهد واحد"، مُعتبرة أن الفيلم حالة خاصة، فلا يمكن أن يجتمع اليوم هذا الكم من الفنانين والمؤلفين والمخرجين، ممن يحملون قيمة حقيقية في عالم الفن، حسب تعبيرها.

وأضافت "عشان نعمل فيلم زي ده، وكل المشاركين فيه يحصلون على أجر، سيكون الأمر صعب جدًا، وكل المشاركين لم يأخذوا قرشًا واحدًا، كانت لحظة وطنية غير عادية، كل واحد قال هاخد لقطة من اللحظات دي في الـ18 يوم، مش حدوتة ولا قصة، مجرد لقطة من حدوتة مدتها 10 دقائق".

وعن اختيارها للمشاركة في الفيلم، قالت "روحت عند يسري نصر الله، أشرب قهوة، قالولي متشاركي قولت يالا، مكنتش عاملة شعري ولا مكياج، كان فيه حماس إننا نشوف مصر كويسة، وميحصلش هزة ليكي يا مصر، وهو ما شاهدته في عيون الجميع أثناء اشتراكنا بالفيلم في مهرجان كان، الذي خصص يوم كامل للاحتفال بمصر".

الفيلم يضم عدد كبير من نجوم الفن بعضهم ظهر بشخصيته الحقيقية، ومن بين المشاركين فيه "منى زكي، أحمد حلمي، باسم سمرة، محمد ممدوح، ناهد السباعي، محمد أبو الوفا، أحمد داوود، هند صبري، يسرا، أحمد الفيشاوي"، ومن بين المؤلفين الذين كتبوا العشر قصص "تامر حبيب، أحمد حلمي، شريف عرفة، ناصر عبدالرحمن، بلال فضل، يسري نصر الله"، ومن بين المخرجين الذي شاركوا في العمل "شريف البنداري، كاملة أبو ذكري، شريف عرفة، مروان حامد".

"18 يوم" شارك في الدورة الخامسة والستين من مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2011، وترشح في نفس العام لجائزة مهرجان بروكسل السينمائي.

فيديو قد يعجبك: