إعلان

فنانون: إيرادات الشباك ليست دليل نجاح الأفلام

01:17 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ :
رفض بعض الفنانين ربط النجاح في السينما بالإيرادات، مؤكدين أن أعمالًا كثيرة لا تحقق الإيرادات، لكنها مميزة على المستوى الفني.

واعترفت الفنانة هالة فاخر بضآلة إيرادات فيلم "عنتر ابن ابن ابن شداد"، الذي شاركت في بطولته مع الفنان محمد هنيدي، مقارنة بالأعمال الأخرى التي شاركت في موسم الفطر السينمائي الماضي مثل "هروب اضطراري"،  "جواب اعتقال" و"تصبح على خير".

وقالت إن الفيلم لم يحقق إيرادات كبيرة بقدر ما حققت الأعمال الأخرى، ولكنها لا تعتقد أن الإيرادات المقياس الرئيسي للنجاح لأن هناك أعمالًا كثيرة لا تحقق الإيرادات وتكون مميزة.

وأشارت هالة إلى أن المهم هو وصول الرسالة التي يحملها الفيلم إلى الجمهور،لافتة إلى أن هدفهم من خلال هذا العمل، رفع الروح المعنوية للجمهور والترويح عنهم بعمل كوميدي خفيف بعيدًا عن أعمال الأكشن والرومانسية.

ورأت أن الأصداء على الفيلم كانت مرضية، مُعربة عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم.
ورغم عدم إنكار الفنان فتحي عبدالوهاب لأهمية النجاح المادي، إلا أنه يعتبر أن المقياس الحقيقي لنجاح أي عمل هو استمراره في ذاكرة السينما.
ويقول عبدالوهاب: "لا أهتم كثيرا بالإيرادات، فهي لا تسبب لي قلقا ولا أعتبرها مقياسًا لنجاح العمل، فالمقياس الحقيقي لنجاح أي عمل هو استمراره في ذاكرة السينما، وليس بتحقيقه أعلى الإيرادات".

ويؤكد أن ما يشغله هو الدور الجيد، فالعمل الجيد من الضروري أن يُقبل عليه الجمهور خاصة أن مقومات نجاح أي عمل فني معروفة، منها الأداء الجماعي للأبطال والقصة وتناسق الأدوار.

وتتفق الفنانة راندا البحيري مع الفنانة مي سليم، على أن تحقيق أعلى الإيرادات ليس هو المقياس الوحيد للنجاح، وإنما خروج المشاهد سعيدًا بعد مشاهدة الفيلم هو الأهم، وأشارتا إلى أهمية أن يكون العمل جيدًا لأن الإيرادات لن يستفيد منها الفنان.

ويقول المخرج نبيل الجوهري إن سوق السينما في الوقت الحالي متغير، والجمهور يلعب دورًا كبيرًا في ذلك، إذ أصبح معرفة ذوقه وما يفضله وما يرفضه أمرًا بالغ الصعوبة، لذلك يجب الابتعاد عن أي مقاييس مُسبقة .
ودعا الجوهري إلى تقديم فيلم في شكل ومستوى لائق من الناحية الفنية، على أن يكون بسيطًا وصادقًا، ونترك النتيجة والحكم بعد ذلك للجمهور.

فيديو قد يعجبك: