إعلان

طارق الشناوي: تسريب "18 يوم" تم بدون إرادة صنّاع الفيلم

05:55 م الثلاثاء 04 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قال الناقد طارق الشناوي، إنه يعتقد أن تسريب فيلم "18 يوم" تم غالبا بدون إرادة صنّاع الفيلم، لأن جزء كبير من صناعه كان وراء عدم عرض الفيلم، خاصة أنه تم عرضه في مهرجان كان 2011، ولم يكن هناك رضا تام من صناعه عليه.

وأكد "الشناوي" في تصريحات خاصة لمصراوي، أن جزء كبير من الفنانين لهم رأي مغاير الآن عن تأييد ثورة يناير، ومن المؤكد أن هؤلاء الفنانين لم يكونوا منحازين للعمل الفني، وأعتقد أن لهذا السبب لم ير الفيلم النور.

وأشار "الشناوي" إلى أنه لا يعلم كيف حدث تسريب الفيلم، خاصة أنه لم يفكر أحد بعد 2011 وخلال الست سنوات الماضية، أن يتم عرض الفيلم بشكل تجاري، ومعنى هذا أن صنّاعه أنفسهم هم وراء فكرة عدم عرض الفيلم.

وأضاف الناقد الكبير أن الفيلم يعرض 10 قصص، أخرجها 10 مخرجين مختلفين، بالتعاون مع عدد من الفنانين مثل يسرا، أحمد حلمي، منى زكي، آسر ياسين، وغيرهم، كما أن توقيت تصوير الفيلم هو توقيت قياسي، لأن مبارك تنحي في 11 فبراير 2011، واتصلت إدارة مهرجان كان بالمخرج الكبير يسري نصر الله، فسارع بالاتصال ب 9 مخرجين آخرين، مثل مروان حامد، شريف البنداري، محمد علي، كاملة أبو ذكري، وشارك كل واحد منهم ب10 دقائق، وتم عمل الفيلم على عجالة، خاصة أن مبارك تنحى في 11 فبراير، وعُرض الفيلم في مهرجان كان بعدها في مايو 2011، ووقتها استقبل الفيلم استقبال الفاتحين بمهرجان كان لأسباب سياسية، لم تكن فنية محضة.

فيديو قد يعجبك: