5 روايات سيشاهدها الجمهور على شاشة السينما والتليفزيون قريبا

04:03 م السبت 15 يوليو 2017
5 روايات سيشاهدها الجمهور على شاشة السينما والتليفزيون قريبا

تراب الماس

كتبت- منال الجيوشي:

على مدار سنوات طويلة، أثبتت الرواية العربية نجاحها، وأصبحت ملهمة لعدد من المخرجين، الذين سعوا لتحويل الكثير من الروايات لأعمال فنية.

ويعتبر مسلسل "لا تُطفئ الشمس" للمخرج محمد شاكر خضير، ومسلسل "واحة الغروب" للمخرجة كاملة أبو ذكري، أقرب هذه الأمثلة، إذ تم عرضهما في السباق الرمضاني الماضي، ويستعد عدد من المخرجين، لتحويل روايات أدبية لأعمال فنية، ومن أبرزها..

تراب الماس

يستعد المخرج الشاب مروان وحيد حامد لتحويل رواية "تراب الماس" للكاتب أحمد مراد لعمل سينمائي، ويعتبر هذا العمل هو ثالث تعاون بين الثنائي الفني، حيث يعرض حاليا فيلمهما الجديد "الأصليين"، كما تعاونا من قبل في صناعة فيلم "الفيل الأزرق" والذي حصل على عدد كبير من الجوائز.

دراغونوف.. الوغد المجهول

تعاقدت شركة the producers، مع المخرج أحمد مدحت لتحويل رواية " دراغونوف.. الوغد المجهول" للكاتب إبراهيم المحلاوي لعمل سينمائي.

أنا شهيرة وأنا الخائن

تستمر شركة the producers، في تحويل نصوص أدبية لأعمال فنية، إذ وقع اختيارها على رواية "أنا شهيرة" ورواية "أنا الخائن" للكاتبة نور عبدالمجيد، لتحويلهما لعمل تليفزيوني مكون من 60 حلقة.

المرحوم

يعكف السيناريست محمود ماهر، على كتابة سيناريو رواية "المرحوم" التي كتبها حسن كمال، حيث من المقرر تحويلها لفيلم سينمائي، ووقع الاختيار على رؤوف عبدالعزيز لإخراج العمل.

رجل المستحيل

من أشهر الروايات التي لاقت انتشارا واسعا بين القراء، رواية "رجل المستحيل" للكاتب نبيل فاروق، إذ من المقرر تحويلها لعمل فني، ولم يتم الإعلان هل سيكون تليفزيونيا أم سينمائيا؟.

إعلان

إعلان

إعلان