7 أفلام تناولت مشاكل "الثانوية العامة".. "مدرسة المشاغبين" و"الثلاثة يشتغلونها"

02:28 م الخميس 13 يوليو 2017
7 أفلام تناولت مشاكل "الثانوية العامة".. "مدرسة المشاغبين" و"الثلاثة يشتغلونها"

فيلم مدرسة المشاغبين

كتب-محمد مجدي:

تعد "الثانوية العامة" إحدى أهم الأزمات التي يعاني منها المجتمع المصري، وهو ما دفع صنّاع السينما لإلقاء الضوء عليها، ومناقشتها في أكثر من فيلم، وبالتزامن مع الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، وانشغال الطلاب بالبحث عن الكلية التي ستشكل مستقلبهم، وتتوافق ومجموعهم، نرصد في السطور التالية أبرز الأعمال السينمائية التي تناولت الموضوع..

لخمة رأس

جسد الفنان أحمد رزق في الفيلم دور طالب في الثانوية العامة، يحلم بالالتحاق بكلية الشرطة ولكنه يفشل لحصوله على مجموع ضعيف.

"لخمة رأس" بطولة أشرف عبدالباقي، حسن حسني، أحمد رزق، سعد الصغير، مها أحمد، ومن تأليف أحمد عبدالله وإخراج أحمد البدري.

الثلاثة يشتغلونها

جسدت الفنانة ياسمين عبدالعزيز في الفيلم دور الطالبة "نجيبة"، التي حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية بمجموع 101%.

"الثلاثة يشتغلونها " بطولة ياسمين عبدالعزيز، هالة فاخر، حسن حسني، لطفي لبيب، ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس.

صعيدي في الجامعة الإمريكية

وتدور أحداث الفيلم حول طالب صعيدي يُدعى "خلف"، حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ويلتحق بالجامعة الأمريكية.

"صعيدي في الجامعة الأمريكية " بطولة محمد هنيدي، مني زكي، أحمد السقا، هاني رمزي، غادة عادل، طارق لطفي، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة

تدور أحداث الفيلم حول مدرس لغة عربية يُدعى "رمضان مبروك"، ينتقل من مدرسة حكومة إلى مدرسة خاصة، ليعاني من مشاكل طلاب الثانوية العامة.

"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة " بطولة محمد هنيدي، سيرين عبد النور، عزت أبو عوف، ليلى طاهر، أمير المصري، طارق الأبياري، ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

euc

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب يرسبون في الثانوية العامة، ويخافون من أهلهم، ويضطرون للدخول في كذبة كبيرة تتحول لحقيقة، وذلك من خلال إدعاء التحاقهم بجامعة خاصة، ويشرعون في تأسيسها بشكل وهمي، ولكن يتحول الأمر لحقيقة وتصبح الجامعة الوهمية جامعة حقيقية مرخصة.

الفيلم بطولة محمد سلام، لطفي لبيب، ملك قورة، معوض إسماعيل، منة عرفة، ومن تأليف عمر جمال، وإخراج أمير شوقي.

الناظر

ومن بين الأفلام التي تطرقت للموضوع، فيلم "الناظر" الذي تدور أحداثه حول الناظر صلاح الدين والذي يمتلك إحدى المدارس، ويكون عليه الارتقاء بمستقبل طلابها.

"الناظر" بطولة علاء ولي الدين، هشام سليم، حسن حسني، أحمد حلمي، محمد سعد، بسمة أحمد ومن إخراج شريف عرفه.

مدرسة المشاغبين

يعتبر من أوائل الأفلام التي ناقشت مشكلة طلاب الثانوية، الذين يعيشون سن المراهقة، تدور أحداث الفيلم حول ناظر يعمل بإحدى المدارس الثانوية، ويعاني من وجود خمسة طلبة مشاغبين يضمهم فصل واحد ويتسببوا في العديد من المشاكل.

"مدرسة المشاغبين " بطولة نور الشريف، محمد عوض، جورج سيدهم، يوسف فخرالدين، ميرفت أمين، سيد زيان، عبدالمنعم مدبولي، توفيق الدقن، ومن تأليف علي سالم وإخراج حسام الدين مصطفى.

إعلان

إعلان

إعلان

;