إعلان

مخرج "هروب اضطراري": التعاون مع السقا مرعب

04:15 م الخميس 29 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يتصدر فيلم "هروب اضطراري" حاليا قائمة إيرادات أفلام العيد، حيث يتنافس مع 4 أفلام أخرى على شباك التذاكر، كما تخطى الفيلم حاجز ال18 مليون جنيه، في أقل من أسبوع.

وقد صرح مخرج العمل أحمد خالد موسى، أن تجربة فيلم "هروب اضطراري"، هي التجربة الأولى له سينمائيا، والثانية التي يتعاون فيها مع الفنان أحمد السقا، بعد تعاونهما في مسلسل "الحصان الأسود"، وتكمن صعوبة الفيلم من وجهة نظره حول ما هو الجديد الذي سوف يقدمه برفقة "السقا"، خاصة أن "السقا" تعاون مع عدد من كبار المخرجين، أمثال مروان وحيد حامد، طارق العريان، عمرو عرفة، كاملة أبو ذكري، خالد مرعي، أحمد صالح، كما تكمن الصعوبة في كيفية اقناع 19 نجم من نجوم الصف الأول للظهور كضيوف شرف، من بينهم أحمد حلمي، عزت أبو عوف، دينا الشربيني، أحمد زاهر، باسم سمرة.

وأضاف "موسى"، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الخميس، أن المقارنة مع هذه الأسماء صعبة، والتحدي يكمن في الجديد الذي سيقدمه في الفيلم مع أحمد السقا، خاصة أن "السقا" لديه رصيد كبير من الأفلام الناجحة، والموضوع لم يكن سهلا، بل كان "مخيفا" في البداية، حتى استطعت أن "أركز" تماما في العمل، ليخرج في النهاية بهذا الشكل.

وحول اختلاف تجربة السينما عن التليفزيون، قال المخرج الشاب أن الموضوع مختلف في حالة التركيز، فمشاهد فيلم "هروب اضطراري" عددها 95 مشهدا، بينما تتخطى مشاهد المسلسل ال1000 مشهد، فحالة التركيز في الفيلم تصبح عالية، فعلى سبيل المثال، هناك مشهد في الفيلم بين الفنان فتحي عبد الوهاب والفنان بيومي فؤاد، تم تصويره في يوم كامل، لأننا كنا نعمل طيلة الوقت بتركيز عالي، "وكان لازم كل حد ياخد وقته، زي التصوير، والاضاءة، والتفاصيل كلها بتاخد وقتها، وده كان باين في جودة الفيلم"- بحسب قوله.

وأشار "موسى" إلى أنه سعيد بردود الأفعال من الجمهور حتى الآن، وحالة الرضا التي شاهدها في التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي .

وتابع "موسى" قائلا: "جدول الفيلم كبير، وكان 8 أسابيع تصوير، المطاردات كانت بتتعمل يوم الجمعة، عشان البلد بتبقى فاضية إلى حد ما، لدرجة اننا صورنا مطاردة واحدة في 9 جمعات، الموضوع كان مرهق جدا، والكل اجتهد، سواء الممثلين أو العاملين كلهم خلف الكاميرا".

واختتم المخرج الشاب حديثه قائلا أنه سعيد بما حققه الفيلم من نجاح حتى الآن، وسعيد بالتعاون مع كل هذا الكم الهائل من النجوم، وردود الأفعال حول الفيلم، وعن تحقيق الفيلم أرقاما قياسية تحسب لصناعه.

فيديو قد يعجبك: