إعلان

غموض وكوميديا وإرهاب في أفلام عيد الفطر

04:51 م الأحد 25 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استقبلت دور العرض السينمائية مساء أمس السبت أفلام موسم عيد الفطر المُبارك، البالغ عددها خمسة أفلام، يتنافس من خلالها نجوم الفن على إيرادات شباك التذاكر.

ورغم قلة عدد الأفلام المطروحة هذا الموسم، خاصة بعدما تردد أن فيلم "الشيخ جاكسون" للفنان أحمد الفيشاوي سيشارك في الموسم الجاري، واتضاح الرؤية بخروجه، دون الكشف عن موعد طرحه في "السينمات"، وإعلان طرح فيلم "الخلية" للفنان أحمد عز في عيد الأضحى، إلا أنها تشهد تنوع. ونستعرض الأفلام الخمسة التي سيختار الجمهور من بينها..

جواب اعتقال

الفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج أحمد السبكي، ومن المتوقع أن يشهد إقبال جماهيري كبير، خاصة وأن الفنان محمد رمضان لديه قاعدة جماهيرية، جعلته من النجوم الأعلى تحقيقا للإيرادات في السنوات الأخيرة.

"جواب اعتقال" يتعرض لإحدى القضايا التي تشغل المجتمع المصري، فيما يتعلق بإرهاب الجماعات الدينية، حيث ينتمي بطل العمل ويُدعى "خالد الدجوي" لإحدى الجماعات الإرهابية، في الوقت الذي يرفض فيه أن ينضم شقيقه الأصغر لنفس الجماعة، وهي الجماعة التي تتسبب في مقتل الشقيق الأصغر فينقلب عليهم خالد.

يشارك في بطولة الفيلم، إياد نصار، سيد رجب، صبري فواز، دينا الشربيني، ميدو عادل.

هروب اضطراري

ينتظر الجمهور ما الذي سيقدمه الفنان أحمد السقا، بعد النجاح الذي حققه في أخر أفلامه "من 30 سنة"، خاصة وأنه في هذا الفيلم يعود لأفلام الحركة، التي اعتاد على تقديمها، وبعد مشاركته في السباق الرمضاني المُنصرم بمسلسل "الحصان الأسود".

الفيلم تدور أحداثه في إطار من الحركة، حول جريمة قتل يتهم فيها بطل العمل السقا، ويحاول البحث عن القاتل الحقيقي ليثبت براءته قبل أن تقبض عليه الشرطة.

"هروب اضطراري" من تأليف محمد سيد بشير، بطولة أحمد السقا، غادة عادل، أمير كرارة، مصطفى خاطر، ومن إخراج أحمد خالد موسى، من إنتاج ندى السبكي.

الأصليين

كعادة أعماله الفنية السابقة، تدور قصة فيلم "الأصليين" التي كتبها الكاتب أحمد مراد خصيصا للسينما، ليكون أول عمل فني يكتبه للسينما مباشرة، ولا يتم تحويله عن رواية كتبها، تدور في إطار من الغموض، حول موظف يُفصل من عمله، ويقابل بعدها أشخاصا غريبة ويتعرض لمواقف تغير مجرى حياته.

"الأصليين" إخراج مروان حامد، بطولة خالد الصاوي، منة شلبي، ماجد الكدواني، كندة علوش، ومحمد ممدوح، ومن إنتاج "ريد ستار".

عنتر ابن ابن ابن شداد

يأخذنا الفنان محمد هنيدي إلى عالم الكوميديا، من خلال فيلمه "عنتر ابن ابن ابن شداد"، ليكون الخيار الأول لجمهور الكوميديا في عيد الفطر، وتدور أحداثه حول حفيد الفارس العبسي عنترة بن شداد، الذي يبحث عن سيف جده في الصحراء، وتجمعه علاقة حب بفتاة تؤدي دورها الفنانة درة، ويمر خلال رحلة بحثه عن سيف جده بالعديد من المواقف الكوميدية.

"عنتر ابن ابن ابن شداد" تأليف أيمن بهجت قمر، بطولة محمد هنيدي، باسم سمرة، درة، ومن إخراج شريف إسماعيل، وإنتاج يوسف الطاهر.

تصبح على خير

في إطار من الرومانسية والمواقف خفيفة الظل، بالإضافة إلى الشكل الغنائي الذي تتضمنه أفلام المطرب تامر حسني، تدور أحداث فيلمه الجديد "تصبح على خير"، تتحدث قصة الفيلم عن رجل الأعمال حسام الخديوي، الذي يعيش حياة مضطربة تجبره على القبول بالخضوع لجهاز جديد تكتشفه فتاة تقوم بدورها الفنانة مي عمر، ويستطيع من خلال هذا الجهاز الذهاب لعوالم مختلفة وتقمص شخصيات غريبة عليه.

"تصبح على خير" تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة تامر حسني، درة، نور، مي عمر، ومحمود البزاوي، ومن إنتاج وليد منصور.

فيديو قد يعجبك: