إعلان

الليلة.. افتتاح مهرجان "أيام القاهرة السينمائية للفيلم العربي" في "زاوية"

11:56 ص الثلاثاء 09 مايو 2017

فيلم نحبك هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي: 

تستقبل سينما زاوية مساء اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح مهرجان "أيام القاهرة السينمائية للفيلم العربي"، ويشهد الحفل عرض الفيلم التونسي "نحبك هادي"، والذي عُرض لأول مرة عام 2016.

الفيلم حصل على عدد من الجوائز فى المهرجانات العالمية، أهمها جائزتين من مهرجان برلين فى دورته الأخيرة كأفضل عمل أول لمخرج الفيلم محمد بن عطية، وجائزة أفضل ممثل لبطل الفيلم مجد مستورة. 

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح عددا من مخرجي الأعمال السينمائية المعروضة فى المهرجان، من بينهم محمد بن عطية مخرج الفيلم التونسي "نحبك هادي"، محمد رشاد مخرج الفيلم المصري "النسور الصغيرة"، والهولندي أليكس بيتسترا مخرج الفيلم التونسي "بيزنس كالعادة"، والمخرج المصري مروان عمارة الذي يُعرض له فى المهرجان فيلمين، هما "واحد زائد واحد يساوي كعكة الفرعون" و"الزيارة"، كما سيتم استضافته فى ندوة خلال فعاليات المهرجان للتحدث عن تجربته.

ويستضيف حفل الافتتاح المخرج القدير خيري بشارة، والفنانة اللبنانية ثريا بغدادي، زوجة المخرج اللبناني مارون بغدادي، حيث يخصص المهرجان برنامجا خاصا لأعمال المخرج الراحل، والذى يعتبره الكثير من النقاد رائد الموجة السينمائية الجديدة فى لبنان، وسيعرض له المهرجان "بيروت يا بيروت"، "حروب صغيرة"، "خارج الحياة"، "كلنا للوطن"، "أجمل الأمهات".

وتستمر فعاليات المهرجان الذي يشارك به 10 دول عربية بنحو أربعين فيلما، حتى يوم 16 من مايو الجاري، وسيتم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام الروائية، التسجيلية، والقصيرة التي أنتجت في الفترة ما بين ٢٠١٥إلى ٢٠١٧.

وتُقام عروض الأفلام فى القاهرة داخل سينما "زاوية" وسينما "الزمالك"، كما سيفتح المهرجان أبوابه أمام جمهور عدد من المحافظات، فى دور عرض بالإسكندرية، بورسعيد، والإسماعيلية، وستشهد فعاليات المهرجان نقاشات مع صناع الأفلام، وندوات، وورش عمل.

فيديو قد يعجبك: