إعلان

10 أعمال شكلت نجومية محمد رمضان.. أبرزها "الأسطورة" و"عبده موتة"

01:08 م الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:
يعتبر الفنان الشاب محمد رمضان، واحدا من أكثر النجوم الشباب شعبية، حيث تحقق أعماله الدرامية نسب مشاهدة عالية، كما يحقق إيرادات كبيرة عن أفلامه، ويعتبره المنتجون رهانا ناجحا، بعد أن نجح في الصعود كنجم شباك.

وعلى الرغم من اختلاف النقاد حول نوعية الأعمال التي يقدمها رمضان، إلا أنهم لا يختلفون على موهبته، وتحقيقه شعبية واسعة، حصل عليها بعدد من الأعمال التي شكلت علامات هامة في طريقه المهني، نرصد أبرزها في هذا التقرير..

رامي الاعتصامي
على الرغم من أن محمد رمضان، قدم دورا صغيرا في فيلم "رامي الاعتصامي"، إلا أنه استطاع لفت الأنظار له، بسبب موهبته في أداء شخصية "العسكري شلبي"، وشارك في بطولة الفيلم أحمد عيد، ريكو، أيتن عامر، هيثم سعيد، سامي مغاوري، أحمد راتب، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج سامي رافع.

احكي يا شهرزاد
منح المخرج الكبير يسري نصر الله، للفنان محمد رمضان دورا هاما في فيلم "احكي يا شهرزاد"، حيث قام بشخصية "سعيد"، الشاب الذي قام بخداع ثلاث شقيقات باسم الحب، ومن ثم قامت إحداهن بقتله، وكان أداءه قويا في الفيلم الذي ألفه الكاتب الكبير وحيد حامد، وبطولة منى زكي، حسن الرداد، محمود حميدة، ناهد السباعي، رحاب الجمل.

دوران شبرا
من الأدوار الهامة التي قدمها رمضان، وتدور أحداث المسلسل بحي شبرا الشهير، بين مجموعة من الشخصيات التي تسكن هذا الحي، وهو من بطولة هيثم أحمد زكي، دلال عبدالعزيز، أحمد عزمي، حورية فرغلي، عفاف شعيب، ومن تأليف عمرو الدالي، وإخراج خالد الحجر.

ساعة ونص
استطاع رمضان، خطف الأنظار بتقديمه شخصية "صلاح"، من خلال أحداث فيلم "ساعة ونص"، على الرغم من وجود نخبة كبيرة من النجوم في هذا العمل، إلا أنه قدم شخصية الشاب الفقير، الذي يجسد حكاية من الحكايات الإنسانية التي جمعت ركاب القطار، الفيلم بطولة فتحي عبدالوهاب، إياد نصار، كريمة مختار، أحمد بدير، يسرا اللوزي، كريم محمود عبدالعزيز، أحمد فلوكس، سوسن بدر، أحمد الفيشاوي، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج وائل إحسان.

عبده موتة
يعد هذا الفيلم رغم ما ناله من انتقادات هو الانطلاقة الحقيقية للفنان محمد رمضان، حيث قام بأداء شخصية بلطجي، يتخذ من قوته سلاح لفرض إتاوة على أبناء الحارة، وشاركه بطولة الفيلم دينا، حورية فرغلي، سيد رجب، عفاف رشاد، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق.

الألماني
واصل محمد رمضان، أداءه لشخصية البلطجي في فيلم "الألماني"، وقدم قصة مسجل خطر يسكن في العشوائيات، الفيلم بطولة أحمد بدير، محمود رمضان، منير مكرم، نادية العراقية، ضياء عبدالخالق، ومن تأليف وإخراج علاء الشريف.

قلب الأسد
قدم محمد رمضان، دور شاب تضطره الظروف لسرقة أحد رجال الأعمال، ويتناول الفيلم عالم الجريمة بشكل مختلف، إلا أن ذلك كثف من الانتقادات التي يتعرض لها رمضان، حول تقديم هذه النوعية من الأدوار، الفيلم بطولة حسن حسني، حورية فرغلي، ريهام أيمن، ومن تأليف حسام موسى، وإخراج كريم السبكي.

ابن حلال

اقتحم محمد رمضان، عالم الدراما الرمضانية، ببطولة مسلسل "ابن حلال"، حيث قدم شخصية "حبيشة"، الشاب الصعيدي الفقير، الذي يتهم ظلما بقتل فتاة، وبعد أن يتم حبسه، يستطيع الهرب، ولكنه يقتل في النهاية، المسلسل بطولة محمود الجندي، ريهام سعيد، هالة فاخر، أحمد فؤاد سليم، وتأليف حسان دهشان، وإخراج إبراهيم فخر.

واحد صعيدي
استطاع محمد رمضان أن يغير جلده هذه المرة، من خلال تقديم دور كوميدي، في فيلم "واحد صعيدي"، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وأكد أنه نجم شباك بعيدا عن نوعية أدواره السابقة التي أظهرته بشكل متكرر في دور البلطجي، الفيلم بطولة صبري عبدالمنعم، راندا البحيري، نرمين ماهر، علاء زينهم، ومن تأليف أحمد جمال السنوسي، وإخراج إسماعيل فاروق.

الأسطورة
أثار مسلسل "الأسطورة" ضجة كبيرة، وقت عرضه رمضان الماضي، بسبب اختلاف الآراء حول استمرار رمضان، في أداء نوعية الأدوار التي تمثل الشاب الخارج عن القانون، من خلال تجسيده شخصية "رفاعي الدسوقي"، وشارك في بطولة المسلسل فردوس عبدالحميد، ريم مصطفى، ياسمين صبري، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج محمد سامي.

فيديو قد يعجبك: