إعلان

"علي معزة وإبراهيم" يتنافس مع 7 أفلام في عروض "كان" للناشئين

03:23 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
يشارك المخرج شريف البنداري بفيلمه "علي معزة وإبراهيم"، في مسابقة عروض "كان" للناشئين، في مهرجان كان، الذي من المقرر انطلاق فعالياته غدا الأربعاء.

ويتنافس الفيلم مع 7 أفلام أخرى من مختلف أنحاء العالم. وتهتم هذه المسابقة بسينما الشباب، ويتراوح أعمار لجنة تحكيمها بين 13 إلى 15 سنة، وهم طلاب بمدرسة جيرارد فيليب في مدينة كان، وقد اختارت المسابقة عرض الأفلام التي تشجع على التفكير وتعيد تقديم حضارة بلد إنتاج الفيلم بشكل جديد.

وفي الوقت نفسه سيتم عرض الفيلم ضمن عروض سوق الفيلم بمهرجان كان السينمائي يوم السبت 20 مايو الجاري.
ويحكي فيلم "علي معزة وإبراهيم" قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المُهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

"علي معزة وإبراهيم" قصة إبراهيم البطوط، سيناريو وحوار أحمد عامر، بطولة علي صبحي والذي فاز عن دوره فيه بجائزة أحسن ممثل من مهرجان دبي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي، ناهد السباعي، وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي، مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان، وشركة Arizona Productions بفرنسا.

فيديو قد يعجبك: