إعلان

​الليلة.. "النسور الصغيرة" و"يا عمري" تختتم فعاليات "أيام القاهرة السينمائية"- صور

10:29 ص الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تستقبل سينما أمير بالإسكندرية مساء اليوم الثلاثاء، حفل ختام فعاليات مهرجان أيام القاهرة السينمائية، الذي انطلق في 9 مايو الحاري، وشهد عرض أكثر من أربعين فيلم، ومشاركة 10 دول عربية.

ويتضمن حفل الختام في سينما زاوية، عرض الفيلم اللبناني "خارج الحياة" في الرابعة عصرا، ضمن برنامج المخرج اللبناني مارون بغدادي، حيث خصص المهرجان برنامجا خاصا لأعمال المخرج الراحل، والذى يعتبره الكثير من النقاد رائد الموجة السينمائية الجديدة فى لبنان.

كما يُعرض فى السادسة والنصف الفيلم الوثائقي المصري "النسور الصغيرة" للمخرج الشاب محمد رشاد، والذي يحكي قصة محمد ابن العامل البسيط، الذي يعيش فى مدينة الإسكندرية، ويحلم بالانتقال إلى القاهرة، ليصبح صانع أفلام محترف.

وفى التاسعة مساءا، يُعرض الفيلم الروائي العراقي "الرياح الداكنة" من إخراج حسين حسن، حيث يتناول الفيلم قصة هجوم داعش على قرية اليزيدية بالعراق، والمآسي التي حدثت للفتيات اليزيديات، من خلال قصة ريكو وبيرو حيث كانا يستعدان للزواج قبل الهجوم الداعشي على المدينة، والذي كانت نتيجته خطف بيرو وبيعها كرقيق وتعرضها للتعذيب والاغتصاب.

وفي سينما الزمالك، يختتم المهرجان فعالياته بعرض فيلمين لبنانيين، أحدهما وثائقي بعنوان "ياعمرى" للمخرج هادي زكاك فى السادسة والنصف مساءا، ويليه فى التاسعة الفيلم الروائي "ربيع" من إخراج فاتشي بولغورجيان.

أما حفل الختام فسيكون في سينما أمير بالإسكندرية فى السادسة والنصف مساءا، وعلى هامش الحفل سيتم عرض الفيلم التونسي "نحبك هادي" للمخرج محمد بن عطية، والذي عُرض لأول مرة عام 2016، وحصل على عدد من الجوائز فى المهرجانات العالمية، أهمها جائزتين من مهرجان برلين فى دورته الأخيرة كأفضل عمل أول لمخرج الفيلم محمد بن عطية، وجائزة أفضل ممثل لبطل الفيلم مجد مستورة.

فيديو قد يعجبك: