إعلان

"ناني" يفوز بالجائزة الذهبية في مسابقة "هوليوود السينمائية"

03:09 م الأربعاء 05 أبريل 2017

"ناني" يفوز بالجائزة الذهبية في مسابقة "هوليوود ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أعلن القائمون عن مسابقة هوليوود السينمائية، فوز الفيلم الوثائقي الإماراتي ناني بالجائزة الذهبية للفيلم الطويل، وهي الجائزة الثالثة للفيلم بعد فوزه بجائزتين من مهرجان "لوس أنجلوس للسينما المستقلة"، وهما أفضل "فيلم وثائقي"، وجائزة "الإلهام السينمائي للمرأة".

وقالت الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان –صاحبة فكرة الفيلم، "منذ اليوم الأول للتصوير، سلك ناني مساراً جديداً فيما يتعلق بأسلوب وقصة الفيلم. وما يثلج الصدر هو الاستقبال الجيد والتفهم الذي لاقاه الفيلم الوثائقي. الجائزة الذهبية شهادة على الدعم الذي أظهرته المسابقة لصناعة السينما العالمية. وهو ما يفتح الطريق لمرحلة التوزيع التالية مع شركة MAD Solutions للانتقال بفيلم ناني إلى آفاق أبعد".

"ناني" من إخراج البريطاني بول جيمس دريسكول، عن فكرة للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، وإنتاج أناسي للإنتاج الإعلامي. وشارك في بطولة الفيلم عبدالعزيز الجسمي، كذلك شارك الموسيقي والمغني عمارة "بومبينو" مختار بأغنيته تيم تار.

وعبر 80 دقيقة، يقدم الفيلم تجربة أسرة إماراتية في أبوظبي تستعين بمربية بريطانية بشكل مؤقت لتساعدها على ترتيب برنامج الدراسة والأنشطة اليومي الخاص بأطفالها الستة، وهو ما يؤدي إلى تجاذب وتنافر بين المربية والأطفال خاصة عند تغيير عاداتهم اليومية. يكشف الفيلم عن تفاصيل العلاقات وطبيعة الحياة والتفاعل بين عدة ثقافات مختلفة داخل بيت واحد، مدى تقبل الأسرة الإماراتية لثقافة الآخر، وحرصها على التزام المربيات البريطانيات بالعادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية في قواعد تربية الأبناء، ومدى تكيف وتأقلم المربية البريطانية مع عملها وبيئتها الجديدة.

وقد سبق واختير الفيلم رسمياً للمشاركة في عدة مهرجانات بأنحاء العالم، "مهرجان طريق الحرير السينمائي في أيرلندا، مهرجان هونغ كونغ لأفلام الآرتهاوس، مهرجان سيدني العالمي السينمائي، مهرجان هوليوود فلوريدا السينمائي، مهرجان فينيكس السينمائي بولاية ميلبورن الأمريكية، كما تم عرضه في 4 دور سينما بلندن".

فيديو قد يعجبك: