إعلان

5 أفلام اعتدنا مشاهدتها في ذكرى تحرير سيناء

11:48 ص الإثنين 24 أبريل 2017

كتبت- منال الجيوشي:
تحل غدا ذكرى تحرير سيناء، ففي الخامس والعشرين من أبريل عام 1982، تم رفع العلم المصري فوق شبه جزيرة سيناء، بعد استعادتها من إسرائيل.

واعتاد المصريون في هذه المناسبة، على مشاهدة عدد من الأفلام التي جسدت بطولة الجندي المصري، لتصبح هذه الأفلام "تيمة" نعتز بها في ذكرى تحرير الأرض، ومن أبرز هذه الأفلام.

الرصاصة لا تزال في جيبي

تدور أحداث الفيلم بعد نكسة 67، وحتى نصر أكتوبر، والفيلم يعتبر واحدا من أشهر الأفلام التي جسدت البطولات المصرية، وارتبطت موسيقى الفيلم بوجدان المصريين، فقد ألف الموسيقى الفنان عمر خورشيد، وشارك في بطولة الفيلم كلا من محمود ياسين، حسين فهمي، يوسف شعبان، نجوى إبراهيم، وقصة إحسان عبدالقدوس، وإخراج حسام الدين مصطفى.

العمر لحظة

تجسد الفنانة ماجدة في هذا الفيلم، دور صحفية تتجه للعمل التطوعي، وتتعرف على مجموعة من الجنود، وتعرف عن قرب قصصهم الإنسانية، حتى تنشب حرب أكتوبر، الفيلم بطولة أحمد مظهر، محمد خيري، أحمد زكي، ناهد شريف، وألف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار بليغ حمدي، وكتب قصته الأديب يوسف السباعي، وإخراج محمد راضي.

أبناء الصمت

يعرض الفيلم بعض القصص الإنسانية لعدد من الجنود، والذين اجتمعوا على هدف واحد هو تحرير الأرض، حتى يتحقق النصر بالفعل، الفيلم بطولة محمود مرسي، محمد صبحي، نور الشريف، السيد راضي، مديحة كامل، ومن تأليف مجيد طوبيا، وإخراج محمد راضي.

حتى آخر العمر

على الرغم من أن الفيلم يدور في إطار رومانسي، إلا أنه نجح في المزج بين وجود قصة حب، وبين تحرير الأرض، الفيلم بطولة محمود عبدالعزيز، عمر خورشيد، نجوى إبراهيم، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج أشرف فهمي.

الوفاء العظيم

تدور أحداث الفيلم في الفترة ما قبل حرب أكتوبر 1973، من خلال قصة حب تجمع بين شاب وفتاة، إلا أن والدها يزوجها رغما عنها من شاب آخر، وبعد زواجهما واشتراك زوجها في الحرب برفقة حبيبها، يقرر الزوج التضحية من أجلهما، والانسحاب من حياة زوجته، الفيلم بطولة نجلاء فتحي، محمود ياسين، سمير صبري، كمال الشناوي، عبدالمنعم إبراهيم، مريم فخر الدين، ومن تأليف فيصل ندا، وإخراج حلمي رفلة.

فيديو قد يعجبك: