"علي معزة وإبراهيم" و"عيني" و"الساعة الخامسة" يشاركون في "قمرة" بالعراق

03:43 م الأربعاء 12 أبريل 2017
"علي معزة وإبراهيم" و"عيني" و"الساعة الخامسة" يشاركون في "قمرة" بالعراق

كتبت- منى الموجي:
تشهد الدورة الثانية من مهرجان "قمرة السينمائي الدولي" في العراق، والتي من المقرر انطلاقها في الفترة من 10 إلى 15 أبريل الجاري، مشاركة أفلام "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري، "الساعة الخامسة" للمخرج أيمن الشطري، و"عيني" للمخرج أحمد صالح.
الأفلام الثلاثة من توزيع شركة MAD Solutions، وتتنافس على جوائز المسابقة الرسمية في المهرجان.
يقام مهرجان قمرة السينمائي الدولي في مدينة البصرة بالعراق، وتحتفي دورته الثانية بصنّاع السينما العراقيين، وقد أقيمت دورته الأولى في أبريل 2016، ويشارك في الدورة الحالية 63 فيلماً، ويهدف المهرجان للتعريف بمدينة البصرة كمدينة ثقافية، وتعود تسميته الى التسمية العربية للكاميرا التي كانت بداياتها عند مؤسس "علم البصريات" العالم الحسن بن الهيثم.
علي معزة وإبراهيم
يحكي قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.
الفيلم بطولة علي صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي، ناهد السباعي، وهو من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند.
عيني
مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. الفيلم سيناريو، إخراج، مونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي، وإنتاج ستيفان غيرين.
الساعة الخامسة
يحكي قصة انتحاري ينوي القيام بعملية إرهابية، تتمثل في تفجير حزام ناسف وسط جموع الناس، لأنه يراهم ليسوا مسلمين وأغبياء جداً ويستحقون الموت. رغم عملية غسيل الدماغ التي تلقاها، يبدأ في التفكير، البحث والتساؤل إن كان كل الأغبياء يستحقون الموت، وهل سيكون مصيره الخلود في الجنة بعد قيامه بذلك؟.
"الساعة الخامسة" من إخراج أيمن الشطري الذي شارك في التأليف مع أمير إحسان، ويشارك في بطولته كريم ثامر، صفا نجم وكرار المهدي.


إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;