وفاء عامر: المسؤول عن تفجير كنائس مصر "غبي"

07:12 ص الإثنين 10 أبريل 2017
وفاء عامر: المسؤول عن تفجير كنائس مصر "غبي"

وفاء عامر

كتب - عبدالله الصاوي:
أعربت الفنانة وفاء عامر عن حزنها الشديد على ضحايا تفجيري كنيستي الإسكندرية وطنطا، وقالت إن هذا الأسبوع كان للآلام فقط، متهمة غرف السلاح العالمي بالوقوف وراء التفجيرين اللذين خلفا عشرات الشهداء والمصابين.

وأضافت عامر، في تصريحات خاصة لمصراوي: "من قام بهذين التفجيرين شخص غبي"، معربة عن تأييدها وجود اتحاد بين دول العالم تكون مهمته تعميم السلام.

وفيما أبدت عامر اندهاشها من تكفير أشخاص لهم كتاب من عند الله، تساءلت: "كيف يدعون دفاعًا عن الدين بقتل أبناء وطنهم في حين هناك المعذبون في دول إسلامية عدة لا يلتفت هؤلاء إلى معاناتهم"، مشيرةً إلى أنها ضد إسالة الدم عمومًا.

وكان انفجاران وقعا، أمس الأحد، استهدفا كنيستي مارجرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 27 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي: "إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحًا أن يكون ناتجًا عن تفجير انتحاري".

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت وزارة الصحة أن الانفجار أودى بحياة 17 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 48 مواطنًا.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;