إعلان

الفخراني بعد تكريمه من المهرجان الكاثوليكي: هذا ما أطلبه من وزير التربية والتعليم

09:15 م الجمعة 24 فبراير 2017

تكريم الفنان يحيى الفخراني بالمركز الكاثوليكي

كتبت: منى الموجي:
أكد الفنان يحيى الفخراني أن جائزة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، تختلف عن كل الجوائز الأخرى، لافتا إلى أن كثير من الجوائز لم يعد لها قيمة لكن جوائز المركز الكاثوليكي مختلفة.

وأضاف الفخراني عقب تسلمه جائزة افضل ممثل عن مسلسله "ونوس"، "أول جائزة تسلمتها من هذا المكان كانت 1963 في هذه القاعة، وقيل لي إنها جائزة قيمتها عالية وأهم من كل الجوائز، مش عارف ازاي قدروا أن يجعلوا الجائزة تحمل قيمة أخلاقية وإنسانية وفي نفس الوقت فنية، وأنا وكل زملائي نشترك في احساسنا تجاه هذا المكان".

أشار الفخراني للكلمة التي قالتها الإعلامية درية شرف الدين أثناء تكريمها اليوم،  والتي قالت فيها إن أثناء دراستها في مدارس راهبات كانت تصلي في الفصل مع زميلاتها مسلمات ومسيحيات صلاة واحدة يقولون فيها إنهم يعبدون الله ويحبونه فقط.

واقترح الفخراني على وزير التربية والتعليم ألا يكون هناك حتى سن معين وقت ينفصل فيه الطلبة المسيحيين عن المسلمين، في إشارة منه لحصة الدين، وحكى عن موقف تعرض له وهو طفل ، حيث كان في مدرسة من طقوسها أنها تُدخل أطفالها الكنيسة في يوم الأحد، وهو ما جعله يشعر بالانزعاج فحكى لوالده الذي قال له "الكنيسة هي بيت الله".

فيديو قد يعجبك: