إعلان

"روبرت بوش" تعلن عن المشروعات الفائزة بـ"جائزة الفيلم" في مهرجان برلين

03:04 م الإثنين 13 فبراير 2017

مهرجان برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت مؤسسة "روبرت بوش" أمس الأحد، عن مشروعات الأفلام الفائزة بجائزة الفيلم، وذهبت جائزة فيلم التحريك للمخرج أحمد صالح عن مشروع فيلمه Night ، وفاز The Trap للمخرجة والمؤلفة ندا رياض بجائزة الفيلم الروائي القصير.

أما مشروع فيلم "وراء الباب" للمخرجة ياقوت الحبابي، ففاز بجائزة الفيلم الوثائقي، وقد جاء هذا الإعلان ضمن فعاليات المنصة التفاعلية "برلينال" للمواهب، التي تُقام في إطار الدورة الـ67 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وتتمثل الجوائز في 3 منح إنتاجية، تبلغ قيمة كل منها 60 ألف يورو، في مجال الإنتاج السينمائي المشترك بين صُناع الأفلام العرب والألمان.

تدور أحداث فيلم  Night، حول أم لا تنام لسنوات طويلة، تقابل حكاءً يعالج بحكاياته روحها القلقة.

أما فيلم The Trap فتدور أحداثه في منتجع بحري مصري منعزل، من خلال "آية" التي تنتمي للطبقة العاملة وتجد نفسها محاصرة بشكل متزايد من صديقها المتسلط إسلام، فإلى أي مدى سوف تحتمل لتصبح حرة؟.

ويحكي "وراء الباب" قصة عائلة تعمل في الزراعة، وتعيش في واحدة من أكثر المناطق المهمشة بالمغرب، وهي جبال الريف، حيث يكسب الناس رزقهم من خلال زراعة نبات الكيف.

تكونت لجنة تحكيم "جائزة الفيلم" من فينشنزو بونيو مدير مشروع صندوق السينما، جورج ديفيد مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، الأديبة دوريس هيب مدير تحرير شركة ZDF/Arte، إلك كاشل موني المدير الإقليمي لـمعهد جوته بالعالم العربي، ماريان خوري مدير شركة أفلام مصر العالمية.

بدأت النسخة الأولى من جائزة الفيلم في عام 2013، ومن خلال برنامج تدريبي يستغرق عاماً، تستهدف المبادرة في  المقام الأول الإنتاج العربي الألماني المشترك بين المخرجين الشباب الذين يبدأون العمل في مجال السينما، والطلاب والشباب حديثي التخرج من أكاديميات ومعاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية، وإن كانوا يمتلكون مشروعاً في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها، ليكون لديهم معرفة بكيفية تطوير مشروعاتهم، ويحتكون بأسواق السينما الدولية.

 

فيديو قد يعجبك: