إعلان

تكريم منى زكي في دورة "جميلة بوحيرد" بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

04:50 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن اختيار الفنانة منى زكي لتكريمها في الدورة الثانية من المهرجان، والتي ستنعقد في الفترة من 20 إلى 26 من فبراير المُقبل، والتي تحمل اسم المناضلة الجزائرية "جميلة بوحيرد".

وأعربت منى عن سعادتها بالتكريم من مهرجان أسوان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يحمل نوعًا من الخصوصية، لكونه يأتي من مهرجان مصري، متخصص في أفلام المرأة، وفي دورة تحمل اسم رمز نسائي عربي كبير مثل المناضلة جميلة بوحيرد.

من جانبها، قالت أميرة عاطف، أمين عام المهرجان، إن تكريم منى زكي فى الدورة الثانية يأتى لإسهامها الكبير على شاشة السينما، منذ بداية مشوارها الفني وحتى الآن، مؤكدة أن منى زكي تعد نموذجًا للفنانة الموهوبة، التي برعت في تجسيد مختلف الشخصيات.

وأضافت أميرة أن منى عبرت عن قضايا المرأة في العديد من أفلامها، وجسدت معاناة شرائح مختلفة من النساء على الشاشة الفضية، مثل أدوارها فى أفلام "عن العشق والهوى، إحكى يا شهرازاد، تيمور وشفيقة، سهر الليالي، واضحك الصورة تطلع حلوة، ودم الغزال".

يُذكر أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينظم مسابقتين، الأولى للفيلم الطويل "أكثر من 60 دقيقة" والثانية للفيلم القصير"أقل من 30 دقيقة"، بالإضافة إلى قسم رسمي خارج المسابقة، ويتم تنظيم المهرجان برعاية وزارت الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان