إعلان

هكذا تخيل رواد "تويتر" عناوين الأفلام في دور السينما السعودية (صور)

01:48 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا الجميعي:

أطلق عدد من مستخدمي منصة التدوين المُصغرة "تويتر"، هاشتاج "saudi movie titels"، على خلفية قرار السلطات السعودية السماح بإنشاء دور للسينما، بعد غياب 35 عامًا.

وشارك المئات في الهاشتاج، عن طريق تعديل أسماء الأفلام الأجنبية الشهيرة لتُناسب طبيعة المجتمع السعودي المغلق، مقارنة بالعالم الغربي.

من بين أشهر الأفلام المُعدلة، "eat pray five times love" بدلاً من "eat pray love"، وفيلم الرعب الشهير "I know what you did last Ramadan" بديلًا لـ"I know what you did last summer".

فيلم "the devil wears prada" (الشريرة ترتدي الموضة)، الذي رُشّح لجائزتي أوسكار، عام 2007، من بينهما أفضل ممثلة، صار اسمه "the devil wears abaya". السياسة أيضًا ألقت بظلالها على الهاشتاج عبر عدد من الأفلام التي عدّلها المُشاركون، إذ أصبح فيلم "الرجال يرتدون الأسود" الذي أدى دور البطولة فيه ويل سميث، اسمه "yemen in black".

وقالت السلطات السعودية، أمس الإثنين، إنها بدأت إجراءات منح تراخيص لإنشاء دور للسينما في المملكة، للمرة الأولى منذ أكثر من 35 عامًا على منعها.

وأوضحت وزارة الثقافة في بيان، أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تنظر في منح تراخيص في هذا الصدد، وأن من المرجح فتح أولى دور العرض أبوابها في مارس المقبل.

CaptureCapture1Capture2Capture3

فيديو قد يعجبك: