إعلان

في دبي السينمائي ..«انطوان» تغزل في السينما المصرية و«دياب» خانه التوفيق !

12:05 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

أنطوان خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

«دبي» من : مجدي الطيب

لم تكن مجرد كلمة ترحيب بأسرة فيلم «طلق صناعي»، تلك التي ألقاها أنطوان خليفة مدير البرنامج العربي بمهرجان دبي السينمائي الدولي في قاعة «أرينا»، بل قصيدة حب ومديح في السينما المصرية، التي قال عنها : «كانت ولا زالت لها مكانة خاصة في مهرجان دبي، وكيف لا ونحن تربينا على أفلام صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وبركات ويوسف شاهين وعاطف الطيب ومحمد خان. وفيلم الليلة – يقصد «طلق صناعي» - يبحث في الهوية، وهو فيلم عن الأمل .. وعن الناس، ويقدم لنا مصر الكامنة في مشاعرنا، ومهما حاول البعض الابتعاد عنها فهي باقية في وجداننا» .

في المقابل خان التوفيق الكاتب خالد دياب، وهو يُقدم فيلمه الأول، كمخرج، عندما قال إن قائمة الأشخاص الذين ساعدوه في التجربة، ويود أن يشكرهم، طويلة للغاية، ولو أراد ذكرهم في ورقة فانها ستطول «زي ورقة الكفار اللي كنا نشوفها زمان»، حسب عبارته، وأضاف ساخراً : «السينما معمولة علشان حاجتين : الامتاع والرسالة، ومن غير المطلوب أن يطغى أمر منهما على الآخر؛ فالامتاع وحده يجعل منه فيلماً سطحياً،والرسالة فقط تجعله فيلماً عميقاً يحتاج إلى «بدلة غطس» لنفهمه مع المخرج الذي يفهمه بمفرده» !

كانت أسرة فيلم «طلق صناعي» قد حضرت بالكامل العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي، وصعد إلى خشبة المسرح : المخرج خالد دياب والأبطال : ماجد الكدواني، حورية فرغلي، عبد الرحمن أبو زهرة، سيد رجب، سالي عابد والممثل التونسي نجيب الحسن بالإضافة إلى الكاتبة شيرين دياب والمنتجين زايد وزين الكردي، وحظي ماجد الكدواني والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة بعاصفة من التصفيق .

 

فيديو قد يعجبك: