إعلان

عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية للدورة الثانية

02:40 ص الإثنين 11 ديسمبر 2017

عصام زكريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يستعد المركز القومي للسينما، لإقامة الدورة العشرين من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، خلال الفترة من 4 إلى 11 أبريل المقبل.

وقال الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما ورئيس المركز، بأن الدورة القادمة من المهرجان ستكون استثنائية ومختلفة، وستضم العديد من الأقسام والبرامج الجديد المبتكرة احتفالاً بحلول الدورة العشرين.

وأضاف أن فى الدورة الماضية نجحت بسبب فصل رئاسة المركز عن رئاسة المهرجان، فقد اقترح على وزير الثقافة حلمى النمنم، التجديد للناقد عصام زكريا كرئيس للمهرجان للدورة الثانية على التوالى، وهو ما وافق عليه الوزير.

وأوضح "عبد الجليل" أنه طلب من رئيس المهرجان، وضع هيكل تنظيمى منفصل للمهرجان لاعتماده من مجلس إدارة المركز القومي للسينما، ويضم الهيكل الذى تم اعتماده الناقد أندرو محسن مديراً فنياً للمهرجان، والناقد أسامة عبد الفتاح مستشاراً إعلامياً، بالإضافة إلى أعضاء لجان المشاهدة وفريق عمل فني وإداري مكون بالكامل من شباب المركز فى إطار إعداد كوادر جديدة تتسلم الراية فى المستقبل القريب.

وقال إنه تم الاتفاق مع رئيس المهرجان على تكريم ثلاثة شخصيات لعبت دوراً بارزاً فى تاريخ المهرجان على مدى دوراته العشرين، على أن تكون إحداها مصرية والأخرى عربية والثالثة عالمية.

وأكد أنه قد تم الاستقرار على تكريم الناقد الكبير علي أبو شادي، الذي تولى رئاسة و إدارة المهرجان في العديد من الدورات، من مصر، وسيتم الإعلان عن الشخصيتين الأخريين خلال الأيام القليلة المقبلة

فيديو قد يعجبك: