إعلان

المدير التنفيذي لـ"بانوراما الفيلم الأوروبي": نقدم سينما مختلفة عن الموجودة في مصر

04:30 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

يوسف الشاذلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود طلعت:

أكد يوسف الشاذلي المدير التنفيذي لـ"بانوراما الفيلم الأوروبي"، أن الدورة العاشرة من البانورما مميزة، معربًا عن سعادته باستمرارها على مدار عشر سنوات، وعن نموه في كل عام أكثر من العام الذي سبقه.

وأضاف يوسف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "فخورين بالاستمرار ومبسوطين بالبانوراما، ونستكمل العمل الذي بدأناه قبل أكثر من عشر سنوات، مشيرًا إلى أن الهدف من البانوراما تقديم سينما مختلفة غير موجودة في صالات العرض العادية في مصر، "السينما الأوروبية متميزة ومتكاملة، فيها أعمال مهمة تُصنع كل سنة، هدفنا نقدمها للجمهور المصري".

وعن اختيار مدينة لندن لإلقاء الضوء عليها في برنامج خاص بالبانوراما، قال "الفكرة جاءتنا في الدورة الماضية، كل سنة سنحاول تسليط الضوء على مدينة أوروبية عن طريق السينما، اخترنا الدورة الماضية برلين، وهذا العام وقع اختيارنا على لندن، والعام المُقبل سنختار مدينة أوروبية ثالثة".

وأشار يوسف إلى قيام المهرجان بعقد شراكة مع مهرجان الجونة السينمائي، لعرض فيلمين شاركا في الدورة الأولى من "الجونة" وفازا بالجوائز الكبرى فيه، متابعًا "أردنا عرض أفلام أوروبية حازت على الجوائز الكبرى في مهرجان الجونة السينمائي، تواصلنا مع القائمين عليه وعرضنا فكرة عرض الأفلام بتقديم ودعم من المهرجان، وهما (أم مخيفة) و(لست عبدًا لك)".

يُذكر أن فعاليات الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، انطلقت مساء أمس بحفل افتتاح، عُرض في نهايته فيلم "ملك البلجيكيين"، وسوف تستمر الفعاليات حتى 18 نوفمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك: